الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:38 ص

"الشرطة تبيع البيتكوين".. ألمانيا تضغط على العملات المشفرة

عملة بيتكوين

عملة بيتكوين

تيمور السيد

A A

شهدت سوق العملات المشفرة هبوطًا حادًا خلال الأسبوع الماضي، حيث انخفضت قيمة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير 2024، ويعود جزء من هذا الانخفاض إلى عمليات البيع المكثفة للعملة المشفرة من قبل الحكومة الألمانية.

ألمانيا تبيع البيتكوين

باعت الحكومة الألمانية ما يقرب من 6000 بيتكوين خلال الأسبوع الماضي، بقيمة إجمالية تزيد على 327 مليون دولار. وتم بيع هذه العملات المشفرة من محفظة يديرها مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية في البلاد BKA، تحتوي على كمية كبيرة من البيتكوين تمت مصادرتها من موقع قرصنة أفلام سابق.

وقد أدت عمليات البيع هذه إلى زيادة الضغوط على أسعار العملات المشفرة، والتي كانت تعاني بالفعل جراء عوامل أخرى، مثل سداد الدائنين من انهيار بورصة Mt. Gox ورفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي.

كمية هائلة من البيتكوين

وتُعد ألمانيا من بين الدول التي تمتلك أكبر احتياطيات من البيتكوين، حيث تقدر قيمة حيازاتها بنحو 1.9 مليار دولار. وقد تم الحصول على هذه العملات المشفرة من خلال عمليات مصادرة قامت بها شرطة الدولة ضد مواقع قرصنة إلكترونية.

انتقادات لبيع البتكوين

وتعرض قرار الحكومة الألمانية ببيع احتياطاتها من البيتكوين لانتقادات من بعض خبراء العملات المشفرة، الذين يرون أن ذلك يُمثل فرصة ضائعة للاستفادة من ارتفاع قيمة العملة على المدى الطويل.

مستقبل البيتكوين

من غير الواضح ما إذا كانت عمليات البيع الألمانية ستستمر في التأثير في أسعار العملات المشفرة. ومع ذلك، يرى بعض المحللين أن السوق قد وصلت إلى قاعها وأن أسعار العملات المشفرة قد تبدأ في الارتفاع مرة أخرى في المستقبل القريب.

search