الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:24 ص

من لاعب هوكي لمُتهم بقتل زوجته.. رحلة محمد سمك من مصر لـ بريطانيا

لعب الهوكي المصري محمد سمك وزوجته جوان ساماك

لعب الهوكي المصري محمد سمك وزوجته جوان ساماك

أحمد سعد قاسم

A A

خلف الأبواب المغلقة، في شوارع درويتويتش سبا الهادئة في ورسيستيرشاير ببريطانيا؛ اتخذت علاقة لاعب الهوكي السابق محمد سمك، وزوجته مصممة الأزياء جوان ساماك منعطفًا مأساويًا.

وفاة مأساوية كانت بطلتها جوان ساماك الأمر الذي سبّب صدمة كبرى لسكان المنطقة الهادئة؛ بعد قصة حب عاشها الثنائي ودامت لسنوات. 

الوفاة سبقتها جروح خطيرة عانت منها ساماك، ورغم جهود المسعفين، في محاولة إنقاذها إلا أنه تم إعلان وفاتها قبل بضعة أيام، واُتهم زوجها محمد سمك، بقتلها.

من هو محمد سمك؟

محمد سمك من مواليد عام 1982 لاعب هوكي سابق حالم بالعالمية بدأ رحلته الاحترافية في مصر، من نادي الحديد والصلب في القاهرة، وسرعان ما صنع لنفسه اسمًا كلاعب موهوب.

صورة قديمة لسمك وأصدقائه في مصر


وبحلول مارس 1988، انضم سمك إلى منتخب مصر تحت 21 سنة، وكان ذلك بمثابة بداية مسيرته الدولية.

مثّل سمك، مصر من مارس 1998 إلى نوفمبر 2001، ومرة ​​أخرى من أكتوبر 1999 إلى سبتمبر 2003؛ كلاعب هوكي دولي.

من الرياضة إلى الضيافة

وفي عام 2010، انتقل سمك من الرياضة إلى الضيافة، حيث تولى منصب مدير الترفيه في منتجع هيلتون طابا وقرية نيلسون في مصر لمدة ثلاث سنوات، عمل فيها في فندق هيلتون، حيث جمع بين مهاراته الرياضية ومنصبه الجديد.

سمك في أول أيام سفره الى بريطانيا

لاعب هوكي بدوام جزئي في لندن

ومع ذلك، في عام 2014، قام سمك بانتقال مهم إلى بريطانيا، حيث واصل مسيرته في الهوكي من خلال الانضمام إلى نادي هوكي أولتون وويست وأرويكشاير. 

ولعب هناك بدوام جزئي حتى عام 2017، وتنقل بين أندية عدة حتى أصبح مديرًا للفريق في جامعة برمنجهام في سبتمبر 2022 وحتى الآن.

مُعجب بمحمد صلاح

وبالإضافة إلى مسيرته الرياضية الخاصة؛ كان محمد سمك من أشد المعجبين بمحمد صلاح، نجم كرة القدم المصري، وكان فخورًا جدًا بإنجازات “مو” على المستوى العالمي.

وشارك سمك، بشكل متكرر تحديثات عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي حول مباريات صلاح، واحتفل بانتصاراته.

سمك أثناء لعبه أحد ماتشات الهوكي

في بريطانيا، التقى سمك بـ جوان؛ امرأة نابضة بالحياة ومبدعة معروفة بعملها المبدع في تصميم الأزياء. 

بدا زواج الثنائي بمثابة اتحاد سعيد بين شخصين متحمسين وهو ما كان جليًا عبر صفحاتهما الشخصية على موقع “فيسبوك” ومع ذلك، اتخذت الأمور بينهما منعطفًا سيئًا.

سمك وزوجته في حفل زفاف


قال أحد جيران الزوجين وفق صحيفة "ديلي ميل" “لم يحدث شيء على الإطلاق في هذا الشارع، كان الأمر غير متوقع على الإطلاق. استيقظنا صباح يوم الاثنين الموافق 1 يوليو الجاري، على مجموعة من سيارات الشرطة وخبراء الأدلة الجنائية في مسرح الجريمة”.

وأضاف أحد السكان "كانت الشرطة تأتي وتذهب باستمرار. لا نعرف حقًا الأشخاص الذين يعيشون هناك، أعتقد أنهما زوجان شابان إلى حد ما. لا أعرف ما الذي حدث. هذا يجعلك تدرك أنك لا تعرف شيئًا هذه الأيام. هذا يجعلك تشعر ببعض الحذر، إنه أمر طبيعي".

صورة من زفاف سمك وزوجته

في الصباح الباكر من يوم 1 يوليو الماضي، تم استدعاء المسعفين إلى منزل الزوجين في منتجع درويتويتش. وعلى الرغم من بذل قصارى جهدهم، أعلنت وفاة جوان في مكان الحادث. وتم القبض على سمك الذي عُثر عليه في مكان الحادث ووجهت إليه السلطات تهمة قتلها".

محمد سمك في السجن

يقبع سمك حاليًا في سجن هيويل، في الحبس الاحتياطي حتى موعد جلسة الاستماع في محكمة ووستر كراون في الثاني من أغسطس المقبل، في انتظار محاكمة مدتها أسبوعان؛ ستبدأ في المحكمة ذاتها في الرابع من نوفمبر المقبل.

سمك وزوجته أمام منزلهما

من جانبها عبر والد ساماك، ويدعى ريتشارد فال، عن أسفه من دمار الأسرة لموتها المفاجئ قائلا: "نحن جميعا في حالة من عدم التصديق والصدمة".
وفي تحية تصدرت واجهة المواقع العالمية الأسبوع الماضي، أشادت عائلة ساماك بها ووصفتها بأنها "شخصية محبة وحساسة وكريمة" كانت تتطلع إلى الكثير في حياتها.

سمك مع إبنه

رسالة مؤثرة من عائلة جوان ساماك بعد رحيلها

وقالت العائلة "نحن ممتنون جدًا لجو المحبوبه جدًا من قبل جميع أفراد العائلة والأصدقاء، الكلمات تعجز عن الخروج، سوف نستمر في حبك ونفتقدك إلى الأبد”.

search