الجمعة، 02 أغسطس 2024

07:46 م

المحامي صاحب تريند "الواد غلبان يا ريس": الكهرباء قطعت وموكلي طلع براءة

المحامي إسلام المهدي "صاحب التريند"

المحامي إسلام المهدي "صاحب التريند"

محمد العبساوي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

تصدر محامي مصري يدعى "إسلام المهدي" تريند موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" بعد تداول فيديو له على نطاق واسع، ظهر فيه خلال تحدثه للقاضي داخل الجلسة حيث طلب منه تأجيل إحدى القضايا قائلًا “الواد غلبان يا ريس”.

وأضاف المحامي موجهًا حديثه لرئيس المحكمة "أنا بطلب تأجيل القضية عشان أم المتهم صحتني من النوم وأنا مش جاهز ولو عايزني أطلع على أوراق القضية دلوقتي واترافع آخر الرول .. اللي حضرتك شايفه".

شيء من الدعابة

وقال "إسلام المهدي" في أول ظهور له عبر "تليجراف مصر" أنه طلب من القاضي رئيس الدائرة 29 أن يؤجل القضية حتي يتمكن من الاطلاع عليها، ورغم أنها كانت جلسة قوية لكن كان بها شيء من الدعابة لروح القانون.


وأضاف أن هذه الدائرة العظيمة دائمًا تكون سبب لرفع الظلم عن جميع المظلومين، لأنها خير قارئ للأوراق، مشيرًا إلى أن القضية التي يتولاها بها الكثير من الظلم، حيث أنه تم دس للمتهم كمية كبيرة من المواد المخدره، وتعرض لظلم شديد.

كواليس الفيديو

وأوضح المحامي، أنه تعمد أن يقول المتهم مسكين “غلبان” وليس له حول ولا قوة في هذه القضية وليس له علاقه بها،  لذلك قال للمستشار "هنخلص القضية على إيه"، مشيرًا إلى أن حديثه ليس تهكمًا، بل أنه وفقًا لخبرته كمحامي جنايات كان يريد معرفة توجه الدائرة وإلى أين ستصل في هذه القضية.

المحامي إسلام سعيد 

انقطاع الكهرباء

وأشار إسلام المهدي، إلى أن المتهم في القضية ليس واحد فقط، بل شخصان أبناء عمومة، ولو تم الحكم عليهم في القضية، سيعم الحزن على الأسرة بأكملها، وتابع أنه لسوء الحظ انقطع التيار الكهربائي خلال الجلسة، وكانت المرافعة تتم في المداولة، مشيرًا إلى أن المرافعة استغرقت نصف ساعة، وفي أثنائها أخطأ في حرف فأمره المستشار بالبدء من جديد من اجل أن تكون مرافعة سليمة.

واختتم حديثه، بأن بعض الأشخاص يعتقدون أن القضية كانت "تهريج"، وأن المتهم مسكين كما تحدث في الفيديو، بل العكس تمامًا، حيث كان هناك مرافعة قوية اهتزت لها جدران المحكمة، والقاضي أستشعر أن المتهمين مظلومين وتم إصدار حكم لصالحهما بالبراءة.

search