الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:11 ص

أحمد سعد "سعودي وأسمر".. فنانون غازلوا المملكة

أحمد سعد

أحمد سعد

محمد صالح

A A

دخل المطرب أحمد سعد على خط مغازلة الجمهور السعودي، بعد أن ضمت القائمة العديد من الأسماء.
أحمد سعد، الذي غنى مساء أمس الأحد في العاصمة الرياض، فاجأ الجميع بأغنية جديدة قدمها خلال الحفل، حملت اسم "سعودي وأسمر".


عيونه خضرا 

قدم سعد الأغنية التي قالت كلماتها “سعودي وأسمر وعيونه خضرة تتشد له من أول نظرة ولو القمر دخل له مناظرة، القمر يطلع خسران”.
وقال: "إن شاء الله هتنزل كمان 10 أيام نكون صورناها، دي أقل حاجة أقدر أقدمها من قلبي من قلبي من قلبي لأحلى ناس وأجدع ناس وأحب ناس للمصريين السعودية أحب ناس للمصريين، تحية لمصر جدًا وتحية لحبيبة قلبنا السعودية".


انتقادات 

تعرض الفنان أحمد سعد لانتقادات بالغة بمجرد تداول فيديو الأغنية، البعض اعتبر الأمر جاء بغير سياق منطقي بعبارة "أسمراني عيونه خضرا"، فيما هاجمه آخرون لتشابه الأغنية مع أغنية حسين الجسمي "أسمراني عيونه سمرا"، التي طُرحت في إعلان تليفزيوني رمضان الماضي.


بيومي فؤاد 

يعد بيومي فؤاد أحد أبرز من غازلوا السعوديين خلال الفترة الماضية، فضًلا عن كونه بطًلا لأزمة كبيرة كان طرفًا فيها مع الفنان محمد سلام.
الأزمة بدأت بعدما انسحب سلام من العرض المسرحي "زواج صناعي" الذي يُعرض بالسعودية ضمن موسم الرياض، ليهاجمه بيومي بشكل كبير.
وتم تداول مقطع فيديو لبيومي فؤاد بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، في ختام إحدى عروض مسرحية "زواج اصطناعي"، بدا فيه منفعلاً وهو يؤكد على ما تعرض له فريق المسرحية من "ظلم"، على قوله.
وقال فؤاد، في الفيديو: "إحنا اتظلمنا والله، إحنا اتهنّا، وإحنا جايين نقدم فن، إحنا مش بتوع فلوس أقسم بالله، والله العظيم ما بتوع فلوس، تلاتة بالله العظيم لو العرض ده قعد 15 يوم تانيين من دون أجر - سيادة المستشار يعلم - إحنا لينا الشرف، ونبقى فرحانين جدًا".
وأضاف: "جيت للملكة العربية السعودية وليا الشرف، علشان نقدم فننا، إحنا مش جايين نضحّك، إحنا نحترمكم وانتوا بتحترمونا".


أحمد حلمي

عرض الفنان أحمد حلمي مسرحيته "ميمو" بالعديد من المدن السعودية، وفيما أثنى على دور الهيئة العامة للترفيه GEA، وفي إحدى المناسبات، حاول التحدث بلهجة محلية لسكان جنوب المملكة، ونافس زميله الفنان حمدي الميرغني في نطق عبارة "الله يطعنّي عنك".


محمد هنيدي

حصل الفنان محمد هنيدي على الجنسية السعودية في وقت سابق من العام الماضي، وقال عبر حسابه على منصة إكس: "الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم اني إتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين.. شكرًا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية.. شكرًا للمملكة العربية السعودية.. وبالمناسبة بستغرب جدًا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن .. ولذلك شكرًا لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي".


هاني فرحات

العام الماضي أيضًا شهد حصول الموسيقار المصري هاني فرحات على الجنسية السعودية خلال حفل "ليلة نجمات العرب"، الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية، وتسلم الجنسية من المستشار تركي آل الشيخ.
وقال هاني فرحات: "شكرا للمملكة العربية السعودية، وشكرًا لسيدي الأمير محمد بن سلمان، وللملك سلمان، وللمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه لأنه دائما في ظهر الفن".

search