الأحد، 08 سبتمبر 2024

03:05 ص

فيديو هدير عبد الرازق.. لماذا يتصدر اهتمامات المصريين كل هذه الأيام؟

هدير عبد الرازق

هدير عبد الرازق

ثلاثة أسابيع مرت على تسريب فيديو هدير عبد الرازق المخل، الذي اجتاح وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلى الرغم من توسلات البلوجر الشهيرة بوقف نشر هذا الفيديو، لا يزال المقطع متصدرًا اهتمامات المصريين، وهو ما أوضحته منصة البحث “جوجل”.

فيديو هدير عبد الرازق

وعلى الرغم من الأزمات التي تحدث عنها السوشيال ميديا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وانتهاء قضية البلوجر الشهيرة، ففي 13 يوليو الجاري، ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها بتهمة نشر الفسق بعد تسريب فيديو لها برفقة زوجها، وقررت النيابة العامة حينها إخلاء سبيلها بكفالة 50 ألف جنيه، إلا أن فيديو هدير عبد الرازق، هو الأكثر بحثًا.

انتهاء قصة البلوجر أمام الجهات الأمنية لم ينهِ الأزمة بالنسبة إلى جمهور السوشيال ميديا، ففور بحثك عن الموضوعات الأكثر رواجًا وبحثًا على “جوجل”، نجد أن كلمة “هدير عبد الرازق ـ فيديو هدير عبدالرازق كامل"، هي الأكثر تصدرًا للبحث، وهو ما جعل البعض يتساءل عن سبب تصدره اهتمامات المصريين.

هدير عبد الرازق


وفسرت أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، الدكتورة سامية خضر، سبب اتجاه البعض على الرغم من وجود أزمات أخرى يتم البحث عنها، إلا أن الإنسان بطبعه فضولي، ودائمًا ما يبحث عن كل ما يثير غريزة الفضول بداخله، خاصةً مع غياب الواعظ الديني بصورة كبيرة داخل المجتمع.
 

وأضافت لـ“تليجراف مصر”، أن وسائل الإعلام سببًا رئيسيًا فيما وصل له الشباب في الوقت الحالي، متابعةً أن قديمًا كان يتجه المواطن إلى التلفزيون والذي يقدم البرامج التوعوية سواء كانت مجتمعية من خلال الأزمات الخاصة بالمراهقة أو الزواج أو الانفصال بين الزوجين بصورة حكيمة وهو ما يفتقره المجتمع والإعلام في الوقت الحالي.

هدير عبد الرازق 

وسائل التواصل الاجتماعي

وأضافت أن الأطفال في الوقت الحالي أصبحوا مدمنين على وسائل التواصل الاجتماعي بدلا من مشاهدة ما ينفعهم، ويرى الأهالي أن “التليفون المحمول” في يد الطفل وسيلة إلهاء إلا أنها قنبلة موقوتة في يده، تجعله يكتشف الأشياء قبل أوانها، وهو ما وجدناه على سبيل المثال في بعض الروسومات الكرتونية والتي تدعو طللمثلية" فيبدأ الطفل الذي لم يبلغ الـ10 سنوات في البحث عن معنى هذه الأمور، ما يتسبب له في صدمة بينه وبين الواقع.

وأشارت أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إلى أن قديمًا كان يتمثل الواعظ الديني في أحاديث بسيطة يقدمها الشيوخ إلى الجمهور بصورة مبسطة حتى تصل لكل منزلن فعلى سبيل المثال “الشيخ الشعراوي” كان يلتف على برنامجه العائلة بأكملها، إلا أنه في الوقت الحالي وسائل التواصل الاجتماعي “خرّبت” عقول الجميع.

أول تعليق من هدير عبد الرازق

كانت هدير عبد الرازق، ظهرت في مقطع فيديو لها عبر صفحتها الشخصية للكشف عن تفاصيل الفيديو المخل الذي لاقى انتشارًا واسعا وغير مسبوق، مؤكدةً أن الشخص الذي ظهرت برفقته في الفيديو هو زوجها، على الرغم من عدم إعلان زواجها من قبل.

وطالبت هدير متابعيها بحذف الفيديو وعدم المساعدة على انتشاره، مؤكدة عدم علمها بكيفية تسريبه، خاصةً مع وجود هاتفها القديم لدى النيابة العامة.
وأثار تسريب الفيديو موجة من الاستياء والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بمحاسبة هدير عبد الرازق على أفعالها.

search