الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:01 ص

أشرف البحيري.. جندي إسرائيلي "مسلم" تفاخر به نتنياهو

الجندي أشرف البحيري

الجندي أشرف البحيري

أحمد حسن

A A

أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جدلا كبيرا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، تحديدا بشأن “اسم عربي” خلال خطابه أمام الكونجرس الأمريكي أمس، عندما ذكر الجندي الإسرائيلي المسلم أشرف البحيري. 

سلط نتنياهو الضوء على جانب من بطولات الجنود الإسرائيليين كما وصفها خلال خطابه، واستعرض عددًا من أفراد عائلات المحتجزين في غزة، وجنود إسرائيليين قاتلوا في القطاع، رافقوه في رحلته إلى واشنطن، وكان من بين هؤلاء جندي مسلم.

أشرف البحيري

عرف نتنياهو الجندي المسلم أمام الجميع، وهو أشرف البحيري، وقال نتنياهو “أشرف جندي بدوي من مجتمع رهط المسلم الإسرائيلي”.

ذكر نتنياهو، أن البحيري قتل العديد ممن وصفهم بـ"الإرهابيين" من حركة حماس في هجمات السابع من أكتوبر، كما دافع عن رفاقه في القاعدة العسكرية، ثم سارع بعد ذلك إلى الدفاع عن البلدات المجاورة، بما في ذلك مجتمع “كيبوتس بئيري” المدمر.

أضاف نتنياهو، “مثل أشرف كثيرون، حارب الجنود المسلمون في جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب رفاقهم اليهود والدروز والمسيحيين وغيرهم من رفاق السلاح بشجاعة هائلة، هؤلاء هم جنود إسرائيل يأتون من كل عرق ودين وتوجه سياسي”.

وكان لاقى خطاب نتنياهو في الكونجرس، ردود فعل غاضبة حول العالم، بينما قاطع الجلسة عشرات النواب من الحزب الديمقراطي الأمريكي، وناشد نتنياهو في الخطاب الولايات المتحدة بإمداد تل أبيب بالمزيد من الأسلحة.

search