الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:26 ص

كم نقطة يحتاجها الأهلي للتتويج رسميًا بالدوري؟.. تفاصيل

فريق الاهلي

فريق الاهلي

محمود حسن

A A

قطع فريق الأهلي شوطًا كبيرًا نحو التتويج ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، بعدما حقق الفوز أمس على المصري البورسعيدي بهدف نظيف، فيما تعثر منافسه نادي بيراميدز من جديد بالتعادل أمام الزمالك بهدف لكل منهما.

ويحتل النادي الأهلي حاليًا صدارة الدوري برصيد 69 نقطة، وهو نفس رصيد فريق بيراميدز، إلا أن الأحمر، يتفوق بفارق الأهداف، كما أنه لعب 27 مباراة، مقابل 30 للسماويّ.

ماذا يحتاج الأهلي للفوز بالدوري ؟

الفريق الأحمر بحاجة إلى 12 نقطة فقط، من جميع مبارياته المتبقية هذا الموسم، ليضمن الفوز بالدوري، وهذا الرقم من الممكن تحقيقه من خلال عدة سيناريوهات:

- الفوز في 4 مباريات وخسارة البقية، وسيكون هذا السيناريو الأسرع والأضمن للأهلي، لتأمين اللقب المحلي، حيث سيصل وقتها إلي 81 نقطة، وهذا الرقم من الصعب أن يتجاوزه نادي بيراميدز.

-الفوز في 3 مباريات والتعادل في 3 وهذا السيناريو يمنح الأهلي اللقب أيضًا، بشرط ألا يحقق بيراميدز الفوز في جميع مبارياته المتبقية.

-حتي لو فاز بيراميدز في جميع مبارياته المتبقية "4" مباريات فقط فإن أقصي عدد من النقاط سيصل إليه سيكون 81 نقطة، وبالتالي فإن حصول الأهلي على 12 نقطة يكفي لضمان التتويج بالدوري.

المباريات المتبقية للأهلي:

يتبقى 7 مباريات فقط للنادي الأهلي أمام كل سيراميكا والبنك الأهلي والمقاولون وسموحة وزد وإنبي، وأخيرا فيوتشر. أما المباريات المتبقية لبيراميدز، فهي: فاركو وزد والداخلية وأخيرًا طلائع الجيش.

search