السبت، 21 سبتمبر 2024

02:46 م

3 شموس بسماء الصين في وقت واحد.. خبراء يكشفون الحقيقة

3 شموس في سماء الصين

3 شموس في سماء الصين

تفاجأ سكان مقاطعة سيشوان الصينية خلال الساعات الماضية بظهور ما يشبه 3 شموس في وقت واحد في سماء الصين، ما أصاب أهالي المنطقة بحالة من الفزع.

وانتشر مقطع فيديو، يوثق تلك الظاهرة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وسط تساؤلات واهتمام من الرواد.

ظهور 3 شموس في الصين

ظهور 3 شموس في الصين

لم تكن تلك المرة الأولى التي وُثق فيها ظهور 3 شموس في الصين، ففي عام 2020، وتحديدًا في المدينة الواقعة في أقصى شمال البلاد قرب الحدود الروسية “موهي”، اندهش سكان مدينة صينية لرؤية ما بدا وكأنه 3 شموس معلقة في السماء بالوقت نفسه، واستمر الوهم البصري لثلاث ساعات.

وعلقت فرقة إطفاء داشينغ آنلينغ، حينها على تلك الظاهرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي قائلة: “إنها كانت واحدة من أطول ظواهر (كلاب الشمس) في المنطقة خلال السنوات الأخيرة".

https://twitter.com/Zlatti_71/status/1819714008754102520

ظاهرة كلاب الشمس

وأرجع العديد من الخبراء سبب حدوث تلك الظاهرة، إلى مرور ضوء الشمس عبر بلورات الجليد على ارتفاعات عالية في السحب الرقيقة، ما تسمى بظاهرة “كلاب الشمس”  وأيضًا بـ“بارهيليون”

وقال المتحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، غراهام مادج، في وقت سابق، إن ظاهرة “كلاب الشمس” يمكن أن تحدث في أي مكان في العالم، وأن رؤيتها يُعتبر أمرًا مثيرًا للاهتمام، مضيفًا أنه يمكن للظاهرة في بعض الأحيان تشكيل بقع متعددة الألوان كأقسام من أقواس قزح، أو ظهور شموس متعددة.

3 شموس فوتوشوب

وقال عميد معاهد البحوث الفلكية، طه راجح في مداخلة هاتفية مع برنامج الحدث اليوم، إنه لم يثبت علميًا وجود 3 شموس، موضحًا أن الأمر عبارة عن تخيلات وتصورات عبر برامج “الفوتوشوب”، حيث إنه لا يُمكن ظهور 3 شموس في وقت واحد فهذا ينافي الواقع والعلم.

search