الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

حال فوزها برئاسة أمريكا.. هاريس تختار "داعمًا للمثلية" نائبًا لها

تيم والز وكامالا هاريس

تيم والز وكامالا هاريس

تيمور السيد

A A

أعلنت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، كامالا هاريس، اختيار “تيم والز” نائبًا لها في حال فوزها بمنصب الرئيس.

من هو تيم والز؟

يتمتع تيم والز، البالغ من العمر 60 عامًا، بنهج شعبي واضح ولاذع تجاه المعارضة الجمهورية، ما يجعله شخصية بارزة في الساحة السياسية الأمريكية.

التاريخ الشخصي والسياسي لـ"والز" غني بالتجارب المتنوعة، فقد بدأ حياته المهنية مدرسًا في مدرسة حكومية، ثم انتقل ليصبح مدرب كرة قدم، بالإضافة إلى كونه عضوًا في الحرس الوطني.

نشأ والز في الريف النبراسكي، حيث مارس الزراعة والصيد في فصل الصيف، وانضم إلى الحرس الوطني للجيش في سن السابعة عشرة، وخدم لمدة 24 عامًا.

والده وسرطان الرئة

كان والده مديرًا لمدرسة عامة وقد شجعه على الانضمام إلى الجيش قبل أن يتوفى بسرطان الرئة عندما كان والز في التاسعة عشر من عمره.

وذكر والز أنه كان فخورًا حول مساعداته في مشروع فوائد الضمان الاجتماعي، ومشروع قانون “جي آي” الذي يغطي تكاليف الطلاب غير القادرين في التعليم الجامعي.

وحصل والز على شهادات في التدريس، وعمل مدرسًا لمدة عام في الصين خلال فترة مذبحة ميدان السلام.

وبعد عودته إلى الولايات المتحدة، أصبح مدرسًا ومدربًا لكرة القدم الأمريكية، حيث ساهم في بناء برنامج كرة القدم في مدرسة “مانكاتو ويست” الثانوية، وقادها لتحقيق أول بطولة لها على مستوى الولاية.

داعم للمثلية

وترشح لأول مرة لمنصب في منطقة زراعية تمتد عبر جنوب ولاية مينيسوتا، وهي منطقة ريفية تميل إلى الحزب الجمهوري.

وعلى الرغم من ذلك، خاض حملته الانتخابية كشخصية معتدلة تهتم بالخدمة العامة والدفاع عن حقوق المحاربين القدامى، ما أدى إلى مفاجأة كبيرة في الانتخابات. وذكرت “بي بي سي” أنه كان داعمًا للمثلية.

على مدى الأعوام الاثنتي عشرة التي قضاها في الكونجرس، كان من الصعب تصنيف أيديولوجيته، فقد صوت لصالح قانون الرعاية الصحية الميسرة، وشارك في رعاية تدابير مؤيدة للعمالة، بما في ذلك مشروع قانون لرفع الحد الأدنى للأجور.

search