الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:08 ص

للمرة السادسة في تاريخه.. الأهلي يفوز بالدوري قبل نهايته بـ 3 أسابيع

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

توج النادي الأهلي بلقب الدوري رقم 44 في تاريخه، بعد الفوز على سموحة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد برج العرب ضمن مؤجلات الجولة 24 من مسابقة الدوري العام.

وكان الأهلي يحتاج لنقطة وحيدة من أجل التتويج رسميًا بلقب الدوري، ونجح في حصد 3 نقاط بعد الفوز على سموحة، ليؤكد تتويجه باللقب الـ44 في تاريخه.

هدف المباراة الوحيد

جاء هدف المباراة الوحيد الذي سجله النادي الأهلي في الدقيقة 90+5، عن طريق محمد مجدي أفشة، بعد تمرير كرة حريرية من عمر كمال، استقبلها أفشة بطريقة رائعة وسددها ببراعة في المرمى.

 

الأهلي يفوز بالدوري قبل نهايته بـ 3  أسابيع للمرة الخامسة 

وقبل نهاية مبارياته بثلاثة أسابيع، فاز النادي الأهلي ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد وصوله للنقطة 81، ووصول أقرب منافسيه بيراميدز للنقطة 73، ويتبقى للثاني مباراتين، وأقصى ما يصل إليه حال الفوز في مباراياته المتبقية النقطة 79. 

سبق للأهلي الفوز بالدوري قبل نهايته بثلاثة أسابيع خمس مرات في تاريخ المسابقة، مواسم: 1985-1986، 1997-1998، 1998-1999، 2006-2007، 2009-2010.

أحداث الشوط الأول

وشهدت الدقيقة الثالثة هدفًا ضائعًا من الأهلي، بعد تمريرة بينية من حسين الشحات، داخل منطقة الجزاء، تسلمها وسام أبو علي وسدد ولكن كرته اصطدمت في الدفاع وخرجت إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 8، سدد حسين الشحات، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء والحارس المهدي سليمان تصدى لها ببراعة.

إصابة كريم فؤاد

وفي الدقيقة 9، أجرى مدرب الأهلي مارسيل كولر، تبديلًا اضطراريًا بدخول محمد هاني وخروج كريم فؤاد الذي تعرض للإصابة، ولم يستطع استكمال المباراة رغم تدخل الجهاز الطبي لمحاولة علاجه.

إنقاذ عالمي من ياسر إبراهيم

وأنقذ ياسر إبراهيم مدافع الأهلي،  مرمى فريقه من هدف مؤكد، بعد أن سدد جاستيس آرثر لاعب سموحة كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن ياسر إبراهيم تصدى لها من على خط المرمى.

الشحات يهدر هدفًا مؤكدًا

وفي الدقيقة 14، أهدر حسين الشحات هدفًا مؤكدًا لـ الأهلي، بعد تمريرة بينية من وسام أبو علي إلى الشحات داخل المنطقة قابلها بتسديدة يسارية ولكن الحارس المهدي سليمان تصدى لها بثبات.

وفي الدقيقة 29، راوغ حسين الشحات لاعب سموحة بمهارة في منطقة الجزاء، وسدد ولكن الحارس المهدي سليمان تصدى لها.

إمام عاشور يهدر فرصة محقة

وفي الدقيقة 33 إمام عاشور، تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد ولكن كرته وصلت سهلة إلى أحضان الحارس المهدي سليمان.

وفي الدقيقة 44، سدد محمد هاني لاعب الأهلي، كرة قوية نم خارج منطقة الجزاء ولكن كرته مرت أعلى العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

أحداث الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، أجرى مارسيل كولر تغييرات في الأهلي، من أجل البحث عن هدف الأسبقية، حيق دفع بـ رضا سليم بدلًا من إمام عاشور، و محمد مجدي أفشة بدلًا من عمر كمال عبدالواحد.

وفي الدقيقة 52 سدد وسام أبو علي ، كرة قوية بعد تنفيذ الضربة الحرة ولكن كرته اصطدمت في الحائط البشري.

ومع استمرار التعادل وفشل الأهلي في فك طلاسم دفاعات سموحة، قام كولر بالدفع بكريم وليد نيدفيد بدلًا من أكرم توفيق، في الدقيقة 67، كما دفع بـ أحمد القادر بدلًا من حسين الشحات.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب في النصف الثاني من اللقاء، بحثًا عن تسجيل هدف، ولكن كانت هناك استماتة دفاعية من لاعبي سموحة.

ونجح الأهلي في فك طلاسم دفاعات سموحة، في الدقيقة 90+5 عن طريق محمد مجدي أفشة الذي تلقى تمريرة رائعة من عمر كمال، استقبلها باتقان وسددها ببراعة في المرمى.

جماهير الأهلي تهاجم كهربا وعبدالمنعم

وهتفت جماهير الأهلي ضد كهربا:" غور بقى يا عم خلي عندك دم".

كما قامت جماهير الأهلي بتوجيه السباب ضد محمد عبدالمنعم مدافع الفريق، بسبب رغبته في ترك النادي وخوض تجربه احترافية، بعد تلقيه عرض من نادي نيس الفرنسي.

ترتيب الأهلي وسموحة

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة الـ 81 ليتربع على صدارة الدوري الممتاز، ويحصد اللقب لصالحه رسميًا، وتجمد رصيد سموحة عند النقطة الـ 48 في المركز السادس.

search