الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:16 ص

كلينتون تهاجم ترامب وتدعو لانتخاب كامالا: "حطموا الأسقف الزجاجية"

هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون

يحيى السيد

A A

أثناء انطلاق المؤتمر العام للحزب الديمقراطي في مدينة شيكاغو الأمريكية، اليوم، قالت المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية، هيلاري كلينتون، إن الرئيس السابق دونالد ترامب، دخل التاريخ كأول مرشح رئاسي يواجه 34 إدانة جنائية خلال ترشحه.

وفي كلمة لها خلال المؤتمر، أكدت كلينتون أهمية انتخاب أول امرأة لرئاسة الولايات المتحدة، معتبرة أن هذه اللحظة تمثل تحقيقًا لحلم طالما ناضلت من أجله الكثيرات، وفقًا لصحيفة “الجارديان” البريطانية.

انتخبوا كامالا هاريس

ودعت كلينتون، التي خاضت الانتخابات الرئاسية ضد دونالد ترامب قبل ثماني سنوات، الأمريكيين إلى تجسيد هذا الحلم في انتخابات الخامس من نوفمبر المقبل، مشدّدة على أهمية التصويت لصالح كامالا هاريس لتحطيم "أعلى وأكثر الأسقف الزجاجية صعوبة" في تاريخ السياسة الأمريكية.

وأضافت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، حماسًا جديدًا للحملة الانتخابية بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق واستلامها زمام المبادرة.

وعلى الرغم من هذه الإضافة الإيجابية، حذّرت هيلاري كلينتون من أن الحزب الديمقراطي يجب أن يبقى مركزًا ولا يركن إلى الراحة، مؤكدةً ضرورة تكثيف الجهود خلال الأيام الـ78 المقبلة.

كلينتون تنتقد ترامب

وفي تعليقها خلال الحملة الانتخابية، شدّدت هيلاري كلينتون على الفارق بين حملتها في عام 2016، عندما كانت استطلاعات الرأي تشير إلى فوزها، والوضع الحالي، ورغم حصولها على أغلبية الأصوات الوطنية، فقد أخفقت في كسب غالبية الناخبين الكبار الضرورية للفوز.

 وفي معرض هجومها على دونالد ترامب، الذي يتنافس للمرة الثالثة، وصفته كلينتون بأنه "أول مرشح رئاسي مُدان بـ34 جريمة"، في إشارة إلى إدانته الجنائية في نيويورك، ما شكّل سابقة في تاريخ الرئاسة الأميركية.

ولاقى تصريح كلينتون تأييدًا واسعًا من الحضور الذين رفعوا أصواتهم مطالبين بمحاكمة الرئيس السابق.

search