الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:51 ص

من هي بريندا عبد العال؟ ..هاريس تستعين بمحامية مصرية الأصل

بريندا عبد العال حامية أميركية ذات أصول مصرية

بريندا عبد العال حامية أميركية ذات أصول مصرية

يحيى السيد

A A

استعانت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية، كامالا هاريس، بمحامية أميركية ذات أصول مصرية، وهي بريندا عبد العال التي شغلت في السابق منصبًا في وزارة الأمن الداخلي، لدعم جهودها في تعزيز التواصل مع الناخبين العرب الأميركيين.

وتتمتع هذه الفئة بنفوذ مؤثر في ولايات قد تكون حاسمة في تحديد نتائج الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل وفقا لـ "رويترز"
وبرزت بريندا، كإحدى الشخصيات في حملة كامالا هاريس الرئاسية، حيث تتولى مهمة تعزيز التواصل مع الجالية العربية الأميركية، التي تعبر عن إحباطها من السياسات الأميركية تجاه غزة. 

من هي بريندا عبد العال ؟
 

بدأت بريندا مسيرتها المهنية في القانون بشركة "Sidley LLP" وشغلت مناصب أكاديمية في جامعة نيويورك أبوظبي، وكلية الحقوق بجامعة ميشيغان، وكلية ديفيد كلارك للقانون بجامعة كولومبيا.
وفي يناير 2021، انضمت إلى وزارة الأمن الداخلي كرئيسة للموظفين بمكتب الحقوق والحريات المدنية، قبل أن تنتقل إلى مكتب الشراكة في مارس 2022.
وتحمل بريندا شهادتي البكالوريوس والدكتوراه في القانون من جامعة ميشيجان، وتعيش في شمال فيرجينيا مع زوجها وولديها التوأمين.
 

مناصب قيادية متعددة
 

لعبت بريندا دورًا حاسمًا في حملة كامالا هاريس، وهي تتمتع بخبرة واسعة في مجال الحقوق المدنية والسياسة العامة، وفي وزارة الأمن الداخلي، شغلت منصب مستشارة رئيسية للوزير، حيث قدمت المشورة حول السياسات والمشاركات الخارجية، وترأست مجلس الوزارة لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي. 
 

تبوأت مناصب قيادية عديدة، منها عضوية لجنة فرجينيا للحقوق المدنية والمجالس الاستشارية للعديد من المنظمات، وأدارت منظمة "مسلم أدفوكاتس"، ممثلة لأكثر من 1500 مؤسسة خيرية في قضايا السياسة الداخلية والأمن القومي. 

 

search