الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:09 ص

السنوار يتغزل في صواريخ الحوثي: "أعادت بريق طوفان الأقصى"

رئيس المكتب السياسي لحماس، يحيي السنوار، وزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي

رئيس المكتب السياسي لحماس، يحيي السنوار، وزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي

تيمور السيد

A A

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، يحيى السنوار، رسالة إلى زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، اليوم، مشيدًا بأهمية الدعم الحوثي في مواجهة دولة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء تصريح السنوار تعقيبًا على الهجوم الحوثي الأخير على إسرائيل بصاروخ متقدم، حيث وصف السنوار العملية بأنها أعادت "بريق معركة طوفان الأقصى"، مؤكدًا تأثيرها المتجدد على قلب تل أبيب.

رسالة للعدو

وأشار السنوار إلى أن العملية النوعية التي نفذها الحوثيون بعثت برسالة واضحة إلى العدو الإسرائيلي، مفادها أن "خطط الاحتواء والتحييد قد فشلت"، وأن تأثير الجبهات الداعمة بات أكثر فاعلية.

وأضاف أن حركة “حماس” استعدت لخوض "معركة استنزاف طويلة" تهدف إلى كسر الإرادة السياسية للعدو، تمامًا كما فعلت عملية طوفان الأقصى بالإرادة العسكرية، مؤكدًا أن المقاومة بخير ومستعدة لقتال طويل الأمد.

أكاذيب إسرائيل

كما أكد أهمية تضافر جهود “حماس” مع الحوثيين وجبهات لبنان والعراق لتحقيق النصر على العدو الإسرائيلي، لافتًا إلى أن المقاومة في وضع جيد، وأن التصريحات الإسرائيلية ليست سوى أكاذيب وحرب نفسية.

في المقابل، أكد زعيم جماعة الحوثي في اليمن أن الهجوم على إسرائيل تم باستخدام صاروخ متقدم تجاوز منظومات الدفاع الإسرائيلية، وبلغ مداه نحو 2040 كيلومترًا.

وأوضح الحوثي أن العملية تأتي في إطار "المرحلة الخامسة من التصعيد" لدعم الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى نجاح قواته في تنفيذ عمليات بحرية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا.

إسرائيل تحذر

من جانبها، حذرت إسرائيل من عواقب أي اعتداء على أراضيها، حيث هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال جلسة لمجلس الوزراء، أمس، جماعة الحوثي من دفع الثمن لأي محاولة للمساس بإسرائيل، مذكرًا بأن إسرائيل قامت بتوجيه ضربة قوية لميناء الحديدة في اليمن قبل أسابيع ردًا على هجوم حوثي سابق.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، أن صاروخًا أطلق من اليمن سقط في "منطقة مفتوحة" وسط البلاد، مؤكدًا أن الإنذارات التي تم تلقيها تشير إلى سقوط الصاروخ في منطقة غير مأهولة.

search