الإثنين، 23 سبتمبر 2024

04:16 م

"ضاضا" إسماعيل الليثي.. أحلام لم يحققها الفتى الطائر

إسماعيل الليثي وضاضا

إسماعيل الليثي وضاضا

سعد نبيل-هناء سلامة

A A

قال والد الفنان إسماعيل الليثي، إن حفيده الراحل “رضا” الشهير بـ"ضاضا"، كان محبوبًا ومعروفًا في إمبابة أكثر من والده.

وأضاف الجد، في تصريحات لـ"تليجراف مصر" أن "ضاضا"، كان فتى مدللًا من جميع أفراد أسرته، وكان والده إسماعيل يعامله معاملة الأصدقاء، مؤكدًا أن ما تم تداوله حول انتحار الطفل بسبب بخل أبيه ليس له أساس من الصحة.

وتابع جد رضا: “كان كل اللي عايزه رضا بيجي له وكان لسه والده دافع له مصاريف مدرسته وبيجهزه للدراسة”.

أحلام ضاضا السابق سنه

وأشار الجد، إلى أن “ضاضا” كان مقيمًا معظم الوقت عند أسرة والدته في إمبابة، وفي الإجازة أو فترة الدارسة كان يتنقل بين منزله ومنزل جدته".

وحول أحلام “ضاضا” قال جده: "كان سابق سنه، وكان دايما بيقول أنا هطلع ممثل وأريح بابا وماما".


 

من جانبه كشف إسماعيل الليثي، تفاصيل علاقته بنجله الراحل رضا، في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، إن ابنه “ضاضا” كان رفيقه معظم أوقاته ومحبوبًا من جميع الناس، في منطقته، قائلًا: "مكنش فيه حد في المنطقة كلها ما يعرفهوش والكل بيحبه، اسألوا على ضاضا ابن إسماعيل الليثي واسمعوا بيقولوا عليه إيه".

وأضاف، “كان يقول لي بكرة اشتغل واشتري لك فيلا وعربية ولا أحرمك من شيء أنت وأمي، وآخر طلب منه كان قبل وفاته وهو الذهاب معي إلى العمل”.

سقوط رضا الليثي من الطابع الحادي عشر

وكان رضا إسماعيل الليثي، (9 سنوات)، وهو تلميذ بالصف الثالث الابتدائي توفي أمس السبت، إثر سقوطه من الطابق الحادي عشر.

ووفق تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، تبين أن رضا “ضاضا” كان يقف أعلى "كنبة" متواجدة في "بلكونة" منزل جدته، وفي أثناء ذلك سقط من علو واصطدم بتكييف معلق في جدار الطابق التاسع، ما أدى إلى تهشم جمجمته قبل أن يرتطم جسده بالأرض.

من هو إسماعيل الليثي؟

يذكر أن إسماعيل الليثي، مطرب شعبي ولد عام 1989 بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية أبرزها "جدو نحنوح"، و"أمان يا صاحبي"، و"ابن حلال"، و"عنتر وبيسة".

مسلسل "نسر الصعيد"

آخر أعمال الفنان إسماعيل الليثي؛ كانت غناؤه تتر مسلسل "نسر الصعيد"، من بطولة الفنان محمد رمضان، ووفاء عامر، ودرة، وعائشة بن أحمد، ومحمد عز، وباسل الزارو، ومؤمن نور، ودينا، وعايدة رياض، وأحمد خالد صالح، وسيد رجب، والعمل من تأليف محمد عبدالمعطي، ومن إخراج ياسر سامي.

search