السبت، 19 أكتوبر 2024

10:46 م

الإمارات تمنح ترخيصًا لألعاب القمار لأول مرة

شركة "وين ريزورت"

شركة "وين ريزورت"

تيمور السيد

A A

أعلنت شركة "وين ريزورت"، الأمريكية، عن حصولها على أول ترخيص رسمي لمشغل ألعاب تجارية في الإمارات العربية المتحدة. 

وذكرت وكالة رويترز، أن الشركة المعروفة بمنتجعاتها وكازينوهاتها الفاخرة في لاس فيجاس وماكاو، حصلت على أول ترخيص من الهيئة العامة لتنظيم الألعاب التجارية بالإمارات، لمزاولة أنشطة القمار في البلاد.

تطوير قطاع السياحة

جاء ذلك من قبل الهيئة العامة لتنظيم الألعاب التجارية في البلاد، مما يمثل خطوة مهمة في تطوير قطاع السياحة والترفيه في المنطقة.

وفي بيان لها، أكدت الشركة، التي تتخذ من لاس فيجاس مقراً لها، أنها تعمل حالياً على تطوير منتجع فاخر في منطقة جزر المرجان الاصطناعية قبالة إمارة رأس الخيمة، وفقاً لوكالة "بلومبرج".

وقد ذكرت الوكالة أن منطقة جزر المرجان الاصطناعية تشهد حالياً نشاطاً عمرانياً كبيراً، حيث يتواجد عدد كبير من عمال البناء الذين يعملون على إنشاء منتجعات خمس نجوم ومتاجر وفيلات تصل قيمتها إلى 7 ملايين دولار.

ويتوقع المطورون أن يصبح هذا المنتجع نقطة جذب سياحية رئيسية عند افتتاحه للجمهور في عام 2027.

صفقات سابقة

قبل هذه الصفقة، كانت جزر المرجان الأربعة، التي تمتد على مساحة 2.7 كيلومتر مربع، تمثل فرصة ضائعة وغير مستغلة بعد إلغاء صفقة بقيمة مليار دولار كانت تهدف لبناء منتجع ذي طابع خاص بكرة القدم وأكاديمية ريال مدريد.

ومع ذلك، تشير التقارير الحالية إلى أن النشاط العمراني في المنطقة قد ازدهر، حيث يتم بيع كل قطعة أرض بسرعة، وتظهر الرافعات في كل مكان، مع انتشار اللوحات الإعلانية التي تعلن عن المنازل الجديدة.

مساعي الشركة

تسعى شركة مرجان، المالكة للجزر، إلى بناء حوالي 9000 غرفة فندقية وعدد مماثل من المنازل لإضافتها إلى العقارات القائمة. 

وتستضيف الجزر حالياً ستة فنادق بإجمالي 3052 غرفة، بالإضافة إلى حوالي 3000 شقة، بما في ذلك فندق جي دبليو ماريوت وريكسوس.

تعتبر هذه التطورات مؤشراً على النمو المستمر لقطاع السياحة والترفيه في الإمارات، مما يعزز من مكانتها كوجهة عالمية للزوار.

search