الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

11:41 م

ضربت غرفة نومه.. "حزب الله" يتبنى استهداف منزل نتنياهو

صورة نشرتها وسائل إعلام الإسرائيلية لمنزل نتنياهو

صورة نشرتها وسائل إعلام الإسرائيلية لمنزل نتنياهو

تيمور السيد

A A

أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم، تبنيه عملية قيساريا التي استهدفت منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، السبت الماضي.

 

غرفة نوم نتنياهو

وكشف الحزب في بيان له عبر منصة "تليجرام"، أن الطائرة المُسيّرة أصابت منزل نتنياهو بشكل دقيق، وبالتحديد غرفة نومه.

فيما كشفت صور سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشرها اليوم، تضرر نافذة غرفة نوم منزل نتنياهو نتيجة استهدافه بمسيرة "حزب الله".

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أنها حصلت على صورتين تظهران النافذة المتضررة في منزل نتنياهو، مشيرة إلى أن إحدى المسيّرات التي أطلقها “حزب الله” أصابت المنزل بشكل مباشر، ما ألحق أضرارًا خارجية. 

وأوضحت القناة أن الطائرة المسيرة لم تخترق المنزل بفضل التحصينات، وتسببت بأضرار سطحية فقط.

مُسيرة معروفة

كما أشارت القناة، إلى أن صور المسيرة المستخدمة في الهجوم تشبه تلك التي استهدفت قاعدة التجنيد في جولاني الأسبوع الماضي، وأسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة العشرات. ويُعتقد أن تصميم المسيرة وطيرانها على ارتفاعات عالية قد صعّب من اكتشافها واعتراضها.

لم يكن بالمنزل

في سياق متصل، أكد مكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في المنزل وقت وقوع الحادث، وأنه لم يكن في قيساريا منذ عدة أيام. وأضاف أن المسيرة نجحت في الوصول إلى قيساريا بعد أن أسقط الجيش مسيرتين أُطلقا من لبنان.

وأظهرت لقطات فيديو المسيرة وهي تحلّق في سماء المنطقة، ترافقها مروحية حربية إسرائيلية، قبل أن تختفي عن أجهزة الرادار، ما سمح لها بالوصول إلى هدفها.

على صعيد متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيق في الحادثة التي شهدت عدة إخفاقات، بما في ذلك فشل نظام الإنذار الإسرائيلي، حيث لم تُطلق صفارات الإنذار في قيساريا قبل سقوط المسيرة.

search