الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

12:30 ص

أول رد من تامر أمين بعد أزمة "المواد الأدبية": ماقصدتش

الإعلامي تامر أمين

الإعلامي تامر أمين

داليا أشرف

A A

رد الإعلامي تامر أمين، على الهجوم الحاد الذي طاله بعد ساعات قليلة من عرض حلقته في برنامج آخر النهار، المعروض على شاشة النهار،  أمس الثلاثاء، وتحدث فيه عن إلغاء المواد الأدبية وتتضمن التاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق، من منهج الثانوية العامة، وهو ما جعله يتصدر اسمه المواقع البحثية بعد غضب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي.

تصريحات الإعلامي تامر أمين 

وفسّر أمين مقصده الحقيقي من وراء تصريحاته، نافيًا كل ما تردد عبر المواقع الصحفية الإخبارية التي اقتطعت جزءًا من حديثه دون ذكر السياق بالكامل، وكذلك المنشورات التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي على لسانه.

وقال أمين لـ“تليجراف مصر”، إن الفكرة التي طرحها هي محاولة للعصف الذهني من أجل التفكير في تطوير منظمة التعليم وكذلك المناهج، وتهيئة الطلاب بشكل أفضل لسوق العمل حسب المستجدات والمتغيرات الجديدة.

إلغاء المواد الأدبية

وأضاف أمين أنه لم يطالب بإلغاء مواد التاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق من الدراسة، بل طالب أن تكون أساسية في مرحلة التأسيس بالـ 9 سنوات التعليم الأولى، والتي تشمل مرحلتي الإبتدائي والإعدادي، حتى يتم تدريسها للطلاب بشكل كامل وكافي ليتأسس عليها.

وأردف تامر أمين، أن فكرته كانت تقتضي بأن المرحلة الثانوية يختار فيها الطالب إذا كان يرغب في التخصص بتلك المواد، بعد أن يكون قد تشبع منها بالكامل خلال سنواته السابقة، ويبتعد عن دراستها آخرون لن تفيدهم في سوق العمل.

وأوضح أمين أنه طالب باستبدال تلك المواد في المرحلة الثانوية بالمواد التي تفيده في سوق العمل، مثل التنمية والموارد البشرية والاستدامة أو التسويق و كل ما يساعده على تأهيله إلى العمل، نظرًا لأن المرحلة الثانوية هي المرحلة الهامة التي يستعد فيها الطالب لتأهيله لسوق العمل، خاتمًا: “لكني لم أُطالب أبدًا بإلغائها”.

search