الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:18 م

محشي ولب وسوداني.. "جاكلين" تحول بواقي الطعام للوحات فنية

الفنان حمادة هلال

الفنان حمادة هلال

شيماء السيد

A A

شقّت الفتاة السكندرية جاكلين سعيد، طريقها نحو عالم الفن بطريقة مبتكرة، باستخدام الخضروات والمحشي واللب والسوداني كأدوات للرسم.

الرسم على البطيخ والرمان

بدأت جاكلين الرسم على البطيخ والرمان قبل ثلاثة أعوام، وتخصصت في رسم الفنانين، ومن أشهر أعمالها رسم الفنان حمادة هلال بمشروب الشاي.

مساعدة الأمهات

وأوضحت جاكلين أن فكرتها بدأت من أجل مساعدة الأمهات في إقناع أطفالهن بتناول الأطعمة المفيدة، وذلك من خلال تحويلها إلى أشكال جذابة وممتعة، مثل كرة البعبع من السبانخ، والبندق من البطاطس المسلوقة.

ورش عمل

ومؤخرًا، بدأت جاكلين في تنظيم ورش عمل تعليمية للأطفال والكبار لتعليمهم فن الرسم، كما أنها تسعى دائمًا إلى استخدام موهبتها لمساعدة الآخرين، خاصةً أولئك الذين يعانون من فقدان أحد الوالدين.

شهرة واسعة

وسرعان ما اكتسبت جاكلين شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت معروفة باسم "فنانة اللب والسوداني".

وتؤمن جاكلين أن الفن يجب أن يكون وسيلة للتعبير عن الذات للجميع، بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي أو الاقتصادي، لذلك، فهي تبيع رسوماتها بأسعار رمزية.

دعم أهلها

وأشارت جاكلين إلى أن دعم أهلها كان له دور كبير في نجاحها، حيث شجعوها على تنظيم الورش التعليمية، رغم خوفها الشديد من الفشل وردود أفعال الناس.

عدم إهدار الأطعمة

وأكدت جاكلين أنها تحرص على عدم إهدار الأطعمة التي تستخدمها في منتجاتها، فإذا كانت صالحة للأكل، فأتناولها بعد التصوير، أما إذا كانت لب أو مقرمشات، فأقوم بإعادة تدويرها وصنعها إلى لوحات فنية.

بصمة إيجابية

وتأمل جاكلين أن تترك بصمة إيجابية في المجتمع من خلال فنها، وأن تستمر في تطوير موهبتها ومهاراتها الفنية، وأن تساهم في تعليم الرسم للأطفال، وأن تظل ذكراها محفورة في قلوب الجميع.

search