السبت، 05 أكتوبر 2024

12:29 م

وبّخ القيادات.. رئيس الفرقة 98 ينتقد الجيش الإسرائيلي

قائد الفرقة 98 بالجيش الإسرائيلي، دان جولدفوس

قائد الفرقة 98 بالجيش الإسرائيلي، دان جولدفوس

تيمور السيد

A A

وبّخ دان جولدفوس، قائد الفرقة 98 المتطرف بجيش الاحتلال الإسرائيلي، التي تقوم بمناورات في مدينة خانيونس بقطاع غزة، قادة الجيش ونصحهم بعدم التهرب من المسؤولية، حسب صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية.
 

هذه التصريحات أثارت الجدل بين قادة جيش الاحتلال، ما دعا رئيس هيئة الأركان لإجراء محادثات معه من أجل توضيح ما أدلى به من تصريحات أثارت غصب القادة السياسيين في إسرائيل.

سنعيد المختطفين

جولدفوس قال في بيان خاص كتبه بالقرب من مستوطنة “كيبوتس نيريم”، الواقعة في غلاف غزة، “نحن نقاتل، ولا نتعب، نحن عازمون على الفوز، ونحن عازمون على إعادة المختطفين إلى وطنهم، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وبأي وسيلة ضرورية من أجل استعادة الأمن للبلاد والمواطنين”، وفقًا لـ"يديعوت أحرنوت".
وأضاف المتطرف جولدفوس “نحن في ساحة المعركة، لقد بدأنا حربًا صعبة للغاية بعد أن فوجئنا هنا بالكثير من الضحايا”. 
وتابع “أطلب منكم أن نكون معًا، متحدين، وأن نتبنى العمل الموّحد.. أوجدوا الوحدة والأمور المشتركة.. اجعلوا التضحيات ذات جدوى”.

حالة حرب

وردًا على سؤال حول ما إذا كان استمرار المناورة البرية يساعد على إعادة المختطفين الـ 134 الذين هم في أيدي المقاومة الفلسطينية، أجاب جولدفوس “نحن في حالة حرب، لكننا مصرون على العودة بالمختطفين”.

القائد رقم 3

وحتى الآن، لا توجد معلومات محدّدة تؤكد ما إذا كان القائد رقم 3 في حركة حماس “مروان عيسى”، قد تم القضاء عليه بالفعل في هجوم للجيش الإسرائيلي في نهاية هذا الأسبوع.

وفيما يتعلق بزعيم حماس في غزة يحيى السنوار قال: لدينا صبر، نحن نعمل بدقة، خطوة بخطوة للوصول إلى الجانب الآخر، سيستغرق الأمر بعض الوقت وسنتمكن من الوصول إلى هناك.

مع العلم أن جولدفوس أصبح  قائد الفرقة الأخيرة التي لا تزال نشطة في قطاع غزة، لكن عمليًا، انتقلت قوات الفرقة الخاضعة لقيادته أيضًا  إلى نشاط على نطاق أقل، أي بشكل رئيسي مداهمات في المناطق التي تحرك فيها الجيش الإسرائيلي بالفعل في خانيونس فقط.

search