الخميس، 04 يوليو 2024

05:48 ص

رئيس كوريا الشمالية يشرف على مناورات للأسلحة الفتاكة

لرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون أثناء المناورات

لرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون أثناء المناورات

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم ، أن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون، أشرف على تدريبات إطلاق نار لوحدات مدفعية في المنطقة الغربية شملت قاذفات صواريخ متعددة ووحدات مدفعية.

وتأتي تلك المناورات والتدريبات بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" لكوريا الجنوبية لإجراء تدريبات مشتركة بين قوات الكوماندوز الأمريكية وقوات الكوماندوز الكورية الجنوبية.

صورة من المناورات 

وأشارت الوكالة إلى أن كيم أشرف على التدريبات بنفسه، والتي كانت تهدف إلى اختبار القدرات الحقيقية لقاذفات الصواريخ المتعددة عيار 600 مليمتر، وتأهيب قوات كوريا الشمالية للحرب في حال نشوبها.

الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون يشرف على المناورات

استفزازات بين الطرفين

ودائما ما تدين كوريا الشمالية المناورات التي تجريها كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وترى فيها أنها مجرد إستعدادت للحرب، خاصة بعد زيارة بلينكن هذه المرة.

وردا على التدريبات المشتركة بين كوريا الجنوبية و واشنطن، أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ باليستية قصيرة المدى وصفها خبراء بأنها مناورة للفت الانتباه خلال زيارة بلينكن للجنوب.

وكوريا الجنوبية هي واحدة من الحلفاء الإقليميين الرئيسيين لواشنطن، وتنشر فيها أمريكا نحو 27 ألف جندي للمساعدة في حمايتها من الشمال.

محاكاة لانفجار في الهواء

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أن التدريبات شملت محاكاة انفجار في الهواء لواحدة من تلك القاذفات على ارتفاع محدد مسبقا فوق الهدف، فيما أظهرت راجمات الصواريخ دقة عالية في الوصول للهدف، مما نال إعجاب الرئيس الكوري الشمالي.

راجمات صواريخ كورية شمالية

ووفقا لما نقلته الوكالة، أن كيم أوضح للجنود بانهم يجب أن يكونوا مستعدين للحرب، وحثهم على المزيد من التدريبات التي ترفع من قدراتهم العسكرية و الحربية.

أفادت وكالة الأنباء أن راجمات الصواريخ حجمها ضخم للغاية، وهذه هي المرة الثانية التي تختبر فيها العاصمة الشمالية "بيونغيانغ" صواريخ باليستية في العام 2024، بعد إطلاقها في 14 يناير صاروخا مزوّدا رأسا حربية فرط صوتية.

إتفاق عسكري

ألغت كوريا الشمالية إتفاقا عسكريا مع كوريا الجنوبية، وأعلنتها دولة معادية.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي "شين وون شيك" عندما سُئل في مؤتمر صحفي أمس عن تهديدات قاذفات الصواريخ المتعددة الكورية الشمالية : إذا أطلقت بيونغيانغ عددا كبيرا من الصواريخ التقليدية ضد الجنوب، فإن ذلك سيشكل حربا وسيؤدي إلى رد عسكري قوي.

search