السبت، 05 أكتوبر 2024

10:57 ص

منع مشجعي ألمانيا من شراء القميص رقم 44.. ما علاقة هتلر؟!

رقم 44 الذي يشبه شعار اس اس النازي

رقم 44 الذي يشبه شعار اس اس النازي

تيمور السيد

A A

في بيان مشترك بين شركة “أديداس” لصناعة الملابس الرياضية والاتحاد الألماني لكرة القدم تم منع بيع القمصان التي تحمل رقم 44 للمنتخب الألماني، بعدما تعرّض القميص للعديد من الانتقادات بسبب أن الرقم يشبه رموز الحقبة النازية.

وقال المتحدث باسم شركة “أديداس”، أوليفر بروجن: "سوف نمنع بيع القميص الذي يحمل رقم 44 في متجرنا عبر شبكة الإنترنت".

واعتبارًا من يوم أمس الإثنين، ألغت الشركة إمكانية شراء القميص من على متجرها عبر الإنترنت، وتعقيبًا على ذلك أوقف الاتحاد الألماني لكرة القدم بيع أو شراء القميص الذي يشبه الشعارات النازية.

شعار هتلر

لاحظ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، أن الرقم 44 في التصميم الجديد الذي ابتكرته شركة “أديداس” للمنتخب الألماني يشبه شعار قوات الأمن الخاصة "إس إس"، تلك القوات التي كانت تابعة للزعيم النازي أدولف هتلر.

وبعد الملاحظة تعرّضت الشركة لانتقادات عِدة، لكن الشركة أوضحت فيما بعد أن الاتحاد الألماني وشريكة شركة "تيم سبورتس 11" هما المسؤولان عن تصميم الأسماء والأرقام، وأديداس مسؤولة فقط عن التصميم الشكلي.

إلغاء الشراكة

قال الاتحاد الألماني إنه سوف يتم إصدار تصميم بديل للرقم 4 وذلك بالتعاون مع "شركة تيم سبورتس11"، وسيجري التحقق من جميع الأرقام من صفر إلى 9 قبل تسليم الإصدار الجديد.

فيما قال أوليفر بروجن في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، "يعمل في أديداس أشخاص من 100 دولة، ونحن كشركة نقف ضد أي شكل من أشكال التمييز والكراهية ومعاداة السامية والعنف".

يشار إلى أن المنتخب الألماني ارتدى القميص الجديد في مبارتين وديتين أمام فرنسا وهولندا، ضمن الاستعداد لاستضافة كأس أوروبا.

وخلال الشهر الماضي أعلن الاتحاد الألماني إلغاء الشراكة التاريخية بين المنتخب الألماني وشركة أديداس، وأوضح الاتحاد أن الشراكة ستنتهي في ديسمبر 2026، وتم استبدالها بمنافستها الأساسية "نايكي" اعتبارًا من 2027.

search