السبت، 06 يوليو 2024

07:49 م

أوقف الحرب الآن.. زوجة بايدن مستاءة من دعمه لإسرائيل

جيل بايدن

جيل بايدن

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن زوجة الرئيس الأمريكي، جيل بايدن، مستاءة بسبب صمته بشأن وضع حد للنزاع في قطاع غزة والحد من الخسائر المدنية هناك.

بايدن وزوجته

وخلال اجتماع مع أعضاء الجالية الإسلامية في البيت الأبيض، أبلغ أحد الحضور الرئيس الأمريكي، أن زوجته امتنعت عن حضور الاجتماع بسبب دعمه لإسرائيل في حربها على غزة، وفقًا لتقرير نشر في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

أوقف الحرب الآن

وذكرت مؤسسة مجلس قيادة المسلمين السود "سليمة سوسويل"، التي كانت حاضرة في الاجتماع، أن بايدن أجاب الرجل بأنه “يتفهم الأمر” وأن زوجته تشجعه أيضًا على إنهاء النزاع، حيث تقول له باستمرار: “أوقف الحرب الآن”.

أشارت سوسويل إلى تصريحات الرئيس، لأنها شعرت بالدهشة عند سماع مشاعر السيدة الأولى في أمريكا تجاه النزاع.

وفي رد على سؤال حول تصريحات الرئيس، قال مسؤولو البيت الأبيض إنه لا يوجد اختلاف بين موقف الرئيس وزوجته بشأن الحرب في قطاع غزة وأن بايدن كان غاضبًا من وقوع ضحايا مدنيين مثله مثل السيدة جيل.

ومع ذلك، قال المسؤولون إن جيل بايدن لم تدعُ إسرائيل إلى إنهاء حربها في غزة.

أرواح المدنيين

وقالت سكرتيرة جيل بايدن في بيان، إن “جيل” تشعر بالحزن تماما مثل زوجها الرئيس بايدن بسبب الهجمات على عمال الإغاثة والخسارة المستمرة في الأرواح، مضيفة أن كل من جيل وبايدن يطالبان إسرائيل ببذل المزيد من الجهد لحماية أرواح المدنيين.

وتضغط مجموعة قريبة من بايدن عليه مثل عضو الكونجرس كريس كونز، ويطالبه ببذل المزيد من الجهود لزيادة تدفق وصول المساعدات الإنسانية للقطاع المنكوب وإنهاء الحرب.

دعم غير مشروط

وعلى صعيد آخر، يرى الكثير من المسلمين الأمريكيين، والأمريكيين الذين يحملون أصولاً عربية، أن بايدن مساهم أساسي في معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بسبب تقديمه دعمًا غير مشروط لإسرائيل.

search