الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:25 ص

بقع الجلد أبرزها.. أعراض الإصابة بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات

متلازمة المبيض متعدد الكيسات

متلازمة المبيض متعدد الكيسات

A A

متلازمة المبيض متعدد الكيسات تعتبر سبب رئيسي لمشاكل الإنجاب لدى السيدات، ولكن يمكن الخلط بين الأعراض الواضحة وبين أسباب أخرى، وفقًا لـ"ديلي ميل" البريطانية.

يقول الخبراء، إن هناك علامات أقل شيوعًا للحالة الهرمونية التي لا يتم الحديث عنها عادة، بما في ذلك صعوبات النوم والاكتئاب ومشاكل الجلد.

وجدت دراسة علمية أن السيدات المصابات بمتلازمة تكيس المبايض أكثر عرضة 10 مرات للإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم، كما أنها سبب رئيسي للشخير.

قالت جودي ريلف، اختصاصية تغذية مسجلة متخصصة في مساعدة النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، أنه يمكن أن يسبب نومًا متقطعًا، ويجعل السيدة تصاب بالأرق.

أعراض خفية لمتلازمة المبيض متعدد الكيسات

علامات جلدية

الزوائد الجلدية، هي نموات ناعمة عادة ما تكون صغيرة وغير ضارة، وعادة ما تنمو في أماكن احتكاك الجلد ببعضه، مثل منطقة الرقبة وتحت الذراع، ويقول الخبراء إن الاختلالات الهرمونية يمكن أن تؤدي إلى نموها.

بقع داكنة من الجلد

بالإضافة إلى الزوائد الجلدية وحب الشباب، يمكن أن تسبب متلازمة تكيس المبايض الشواك الأسود، وهي بقع داكنة من الجلد تظهر بشكل أكثر شيوعًا تحت الذراعين أو حول الرقبة.

تغيرات في المزاج

التغيرات المزاجية هي أيضًا أعراض تؤثر على النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، فيمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالاكتئاب في وقت لاحق من الحياة.

تساقط الشعر

تساقط الشعر هو أحد الأعراض المبلغ عنها لمتلازمة تكيس المبايض، حيث تبدأ المبايض في إطلاق الأندروجينات الزائدة، والتي بدورها تحفز بإفراط البصيلات التي ينتج عنها تساقط الشعر.

search