السبت، 05 أكتوبر 2024

11:09 ص

استقالة ضابط أمريكي كبير احتجاجا على دعم واشنطن لإسرائيل

انفجار وسط غزة

انفجار وسط غزة

أحمد سعد قاسم

A A

 استقال ضابط عسكري في وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية، اليوم الإثنين، من منصبه احتجاجًا على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل خلال حملتها العسكرية العنيفة ضد حماس في غزة، وفق ما أفادت به صحيفة وول استريت جورنال.

وأعلن الرائد في الجيش الأمريكي هاريسون مان، على موقع "لينكد إن"، استقالته من منصبه بسبب دعم الإدارة الأمريكية للحرب في غزة. 

هاريسون لم يكن الحالة الأولى، حيث استقال من قبل مسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن احتجاجا على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة الذي راح ضحيتها حتى الآن ما يقرب من 35 ألف شهيد، أغلبهم من الأطفال والنساء.

وفي وقت سابق، أضرم طيار أمريكي مجند النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن اعتراضًا على الحرب في غزة، لكن هاريسون، وهو ضابط من الدرجة المتوسطة في الجيش، أول ضابط عسكري معروف يستقيل بسبب الحرب ودعم الولايات المتحدة لإسرائيل.

وقال هاريسون على موقع "لينكد إن"، في إشارة إلى المكتب التحليلي في DIA الذي يعمل فيه: " ما لم يغب عن ذهني قط خلال الأشهر الستة الماضية هو الدعم غير المشروط تقريبًا لحكومة إسرائيل، التي مكنت ومكّنت من قتل وتجويع عشرات الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء".

إحباط أمريكي

وتشعر إدارة بايدن بالإحباط بشكل متزايد من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وتنفيذه للحرب ضد حماس، في حين حافظت الإدارة على علاقة وثيقة وتواصل إرسال الأسلحة إلى إسرائيل.

الولايات المتحدة قالت الأسبوع الماضي إنها قامت للمرة الأولى منذ بداية الصراع الحالي بتأخير بعض الذخائر قنابل زنة 2000 و500 رطل، بهدف ثني إسرائيل عن شن هجوم بري كبير في رفح، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني هربًا من القصف الإسرائيلي في جميع أنحاء غزة.

search