الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:06 ص

معدية أبو غالب.. خال "حبيبة": مفقودة ومش عارفين ماتت ولا عايشة

حبيبة محمد ضحية معدية أبو غالب

حبيبة محمد ضحية معدية أبو غالب

داليا أشرف

A A

استيقظت قرية أبو غالب التابعة لمركز منشأة القناطر بالجيزة على فاجعة مدوية، صباح اليوم الثلاثاء، حيث لقيت نحو 19 فتاة مصرعهن إثر حادث غرق مروع بعد انقلاب ميكروباص في نهر النيل كان محملًا بعاملات لإحدى محطات فرز الفاكهة من أعلى معدية كانت تقلهن لمكان عملهن اليومي.

حادث معدية أبو غالب

“حبيبة محمد إبراهيم أحمد سليمان” إحدى الفتيات المفقودات ضمن حادث معدية أبو غالب، ولم تتمكن قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثمانها حتى الآن، وفقًا لحديث باسم محمد شقيق والدتها مع "تليجراف مصر".

حبيبة محمد ضحية معدية أبو غالب 

يقول باسم إن ابنة شقيقته “حبيبة” إنه رغم صغر سنها إلا أنها قررت أن تتحمل مسؤولية أسرتها، فقررت أن تذهب إلى العمل في إحدى محطات فرز الفاكهة، وكان اليوم الثلاثاء التي لقيت فيه مصرعها هو ثالث أيام عملها.

ضحايا معدية أبو غالب

ذهبت “حبيبة” للعمل مقابل يومية قدرها 150 جنيهًا، حتى تساعد والديها في مصاريف المنزل، استعدادًا لعام جديد، حيث كانت مقبلة على مرحلة الشهادة الإعدادية، لكنها لم تدر أنها تسعى نحو الموت من بوابة "أكل العيش".

واختتم شقيق والدتها حديثه قائلًا "أمها بتموت نفسنا بس تطلع ومش عارفين هي ماتت ولا لسه عايشة".

غرق سيارة معدية أبو غالب

وبيّن مستند حصل "تليجراف مصر" على نسخة منه، مفاجأة في واقعة غرق سيارة معدية أبو غالب، والتي أسفرت عن وفاة عدد من الفتيات وإنقاذ أخريات.

وبحسب المستند، فإن المعدية انتهى ترخيصها في 8 أغسطس عام 2023، أي منذ نحو 10 أشهر، ورغم ذلك مازالت تستخدم رغم وجود مياه بالقاع الداخلي لها وعدم تشغيل وصيانة أوناش رفع وإنزال البوابات، وعدم إصلاح بوابات الدخول، وعدم ملاءمة المرسى.

search