الخميس، 04 يوليو 2024

12:34 م

جمعة مشغول بالسُنة و"سها" بالمياه.. ماذا فعلت الحكومة المستقيلة اليوم؟

حكومة الدكتور مصطفى مدبولي المستقيلة

حكومة الدكتور مصطفى مدبولي المستقيلة

محمد حسن

A A
سفاح التجمع

لم يتوقف نشاط وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رغم تقديم استقالتها اليوم للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتكليف بتشكيل حكومة جديدة، إذ قام عدد منهم بمتابعة أعمال وزاراتهم على مدار الساعات القليلة الماضية، مع إصدارهم لبعض التوجيهات.

وقدم رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم، استقالة حكومته للرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل أن يكلف بتشكيل أخرى جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وزارة الأوقاف 

من داخل ديوان وزارة الأوقاف اجتمع وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، في مكتبه اليوم بعدد من قيادات الوزارة، داعيًا لعقد اجتماع لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية في العاشرة من صباح الغد، لمتابعة أعمال المؤتمر الأول للسنة النبوية المنعقد يوم السبت المقبل.

وزارة الزراعة

وفي مقر وزارة الزراعة اجتمع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، اليوم مع المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بهاء الغنام؛ لمناقشة التعاون والتنسيق بين الوزارة والجهاز لتحقيق رؤية وأهداف الدولة الاستراتيجية في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

وزارة النقل

وفي وزارة النقل عقد وزير النقل الفريق كامل الوزير، اليوم اجتماعًا، مع الجمعية العامة العادية لشركة القناة للتوكيلات الملاحية التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري لاعتماد الموازنة التقديرية للعام المالي 2024/2025.

كما ترأس الفريق كامل الوزير اجتماع الجمعية العامة لشركة المستودعات العامة المصرية التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري لاعتماد الموازنة التقديرية للعام المالي 2024/2025.

وزارة السياحة

ومن مقر وزارة السياحة والآثار بالعاصمة الإدارية الجديدة اجتمع وزير السياحة والآثار، أحمد عيسي، اليوم بالأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، محمد إسماعيل خالد.

وأسفر الاجتماع بالموافقة على منح تخفيض بنسبة 20٪ على أسعار تذاكر المواقع الأثرية والمتاحف بكل محافظات الأقصر وأسوان وقنا خلال شهر يونيو يوليو أغسطس 2024.

وزارة الري

وفي وزارة الري عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا اليوم الإثنين، لمتابعة حالة الري والموقف المائي بالمحافظات، خلال فترة أقصى الاحتياجات المائية الحالية.

وزارة التموين 

أما وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، فقد تابع من خلال غرفة العمليات المركزية، اليوم الاثنين، بمبنى الوزارة في العاصمة الإدارية، عمليات صرف السلع التموينية لشهر يونيو، ووجه بضخ كميات كبيرة مع بداية الشهر لتلبية احتياجات المواطنين.

وزارة الهجرة 

ومن جانبها عقدت وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي، اليوم لقاء مع كريم علي، رجل الأعمال المصري بدولة فنلندا والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط لمنظمة Finnish Water Forum، المسؤولة عن التعاون الدولي في مجال المياه بفنلندا، وشركة GMM Honkajoki Finland لإعادة تدوير المخلفات الحيوانية عبر تقنية “الفيديوكونفرانس”

وزارة التعليم العالي 

وترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم اجتماع مجلس الجامعات الأهلية، ووافق على إنشاء كلية العلاج الطبيعي بجامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة المنصورة الجديدة، وبدء الدراسة لدرجة الماجستير المهني في إدارة التكنولوجيا بكلية الدراسات العليا بجامعة النيل الأهلية.

وزارة الصحة 

وقال مصدر بوزارة الصحة والسكان، إن وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، عقد اليوم بعض اللقاءات الشخصية داخل مكتبه بديوان الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر"، أن الوزير مستمر في تأدية عمله ومباشرة كافة قطاعات الوزارة والجهات والهيئات التابعة.

وزارة التعليم 

أما وزير التعليم فكان آخر نشاط لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعه بالأمس مع رئيس مجلس الوزراء، واستعرض أهم ملامح التطوير المقترحة لمرحلة الثانوية العامة، الذي يأتي في إطار استكمال مسيرة التطوير لمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي، التي انطلقت منذ 2017 بتطوير المرحلة الابتدائية، كما أنه يأتي تفعيلًا لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني.

وزارة التضامن

وقالت مصادر بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الأمور حتى الآن بديوان الوزارة طبيعية دون أي تعديل.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن جدول أعمال الوزيرة نيفين القباج، مستمر دون أي تعديل فيه، وغدًا لديها فعالية المنتدى العربي الثالث من أجل المساواة، بالتعاون مع منظمة "الأسكوا".

وزارة الشباب والرياضة

من جانبه أكد مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة أن الأمور تسير بشكل طبيعي في الوزارة، ولا يوجد أي تغيير، ويتم متابعة الملفات التي تعمل عليها قطاعات الوزارة الفترة المقبلة.

وأضاف لـ"تليجراف مصر" أنه سيعقد غدًا مؤتمرًا صحفيًا يتعلق باستضافة مصر  لفعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الذي سيجمع قادة الكشافة بأكثر من 170 دولة تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وزارة المالية

وحضر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، لمناقشة موازنة الدولة للعام المالي 2024 /2025.

وزارة التخطيط

كما شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، لمناقشة موازنة الدولة للعام المالي 2024 /2025.

وزارة الكهرباء

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم عن خطة للقطاع ضمن استراتيجية الحكومة للتنمية رؤية مصر 2030 تتضمن عددًا من المحاور لتطوير العمل وحجم الإنتاج واقتصاديات قطاع الكهرباء في مصر ليكون القطاع قادرًا على تلبية كل متطلبات التنمية الوطنية المستدامة من موارد الطاقة، وتعظيم الاستفادة الكفء من مصادرها المتنوعة.

وزارة الخارجية

وزار سامح شكري وزير الخارجية أمس، العاصمة الإسبانية مدريد، واستكمل نشاط زيارته اليوم ليلتقي رئيس حكومة مملكة إسبانيا "بيدرو سانشيز" ووزير الخارجية "خوسيه مانويل ألباريس"، للتباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل دفعها.

وزارة البيئة

وشاركت وزارة البيئة أمس في مراسم التسليم النهائي للمدفن الصحي الآمن بمنطقة شبرامنت إلى محافظة الجيزة.

وزارة التنمية المحلية

من جانبه تلقى هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم تقريرًا مُفصلًا عن جهود مبادرة (صوتك مسموع) خلال شهر مايو 2024 في حل الشكاوى الواردة لها من خلال قنواتها المتعددة ومدى سرعة فحص وتوجيه تلك الشكاوى لكافة الجهات الحكومية المرتبطة إلكترونيًا بالمبادرة للتعامل معها وحسمها والرد عليها.

وزارة الصناعة

واستقبل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم، مارتون ناجى وزير الاقتصاد الوطني المجري، والوفد المرافق له، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتناول اللقاء سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة وتطورات التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار.

وزير الإسكان 

وتابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم مع المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمنطقة النرجس، وعمارات الإسكان المتوسط بمنطقة القرنفل، بمدينة 15 مايو، للاطلاع على نسب التنفيذ، ودفع العمل بالمشروعات، وتذليل أي عقبات إن وجدت.

وزارة البترول

فيما استقبل اليوم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ديفيد توماس رئيس شركة كايرون إنرجي Cheiron Energy والوفد المرافق.

وبحث خلال اللقاء أنشطة الشركة في مصر وخططها المستقبلية في ظل تنفيذ الشركة لبرنامج حفر مكثف في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط والصحراوين الغربية والشرقية وخليج السويس.

search