الثلاثاء، 02 يوليو 2024

03:56 ص

إسرائيل: نقترب من تفكيك حماس في رفح.. والمقاتلون يتسلحون بمخلفات ذخيرتنا

رئيس أركان جيش الإحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي

رئيس أركان جيش الإحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقترب بشكل واضح من تفكيك لواء رفح “القوات التابعة لحركة حماس”.

وأضاف هليفي أنه من الواضح أن جيش الاحتلال يقترب وبشدة من تفكيك حماس في رفح، مشيرًا إلى أنهزيمتها لا تعني أن عناصرها لم يعودوا موجودين، ولكن أنها لم تعد قادرة على العمل كوحدة قتالية.

حماس تعيد هيكلتها

وتزامنًا مع تصريحات هليفي، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن حركة حماس تعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرته في قطاع غزة، وأضافت أن الجيش يدرك أن حماس تعيد إنشاء ورش لإنتاج الأسلحة.

نقلت الإذاعة من مصادر لها، إنه لا توجد صعوبة اليوم في الحصول على متفجرات في غزة، فهي موجودة بكميات كبيرة وفي متناول الجميع.

وأضافت الإذاعة أيضًا، أن "حماس تحاول استخدام مخلفات قنابل سلاح الجو الإسرائيلي التي تم إطلاقها ولم تنفجر، كمصدر للمواد المتفجرة لتصنيع أسلحة جديدة.

ضغوط داخلية

وعلى الصعيد الداخلي، يواجه الاحتلال معضلة صعبة، حيث يواجه ضغوطًا بسبب وزراء بحكومة اليمين المتطرف وعلى رأسهم “إيتمار بن غفير” وزير الأمن القومي الإسرائيلي، و"سموتريتش" وزير المالية، حيث يضغطون على نتنياهو لعدم القبول بأية صفقة من شأنها إنهاء الحرب على غزة، وهددا بالانسحاب من الحكومة وحلها ومقاضاة نيتينياهو، إذا وافق على مقترح وقف الحرب نهائيًا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد دعت وحشدت للقبول بمقترح الرئيس الأمريكي الذي ينص على تبادل الأسرى والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين وعدد كبير من المعتقلين الفلسطينيين، مقابل وقف إطلاق النار على مراحل ثلاث، إلا أن إسرائيل لا تزال تماطل من أجل عدم التوصل للاتفاق.

search