الثلاثاء، 02 يوليو 2024

03:48 ص

"تكات" وطول الأسئلة.. آراء الطلاب في امتحان التاريخ اليوم

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

سفاح التجمع

تباينت آراء الطلاب والطالبات في امتحان التاريخ اليوم السبت 29 يونيو 2024، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحاني التاريخ والفيزياء.

ورصد “تليجراف مصر”،  آراء الطلاب في امتحان التاريخ اليوم من أمام اللجان الامتحانية نستعرضها في السطور التالية.

 آراء الطلاب في امتحان التاريخ اليوم

 آراء الطلاب في امتحان التاريخ اليوم

وحول آراء الطلاب في امتحان التاريح اليوم، فجاءت آراء بعض الطلاب بأن الامتحان كان في المتناول.

وعلى الرغم من أن الامتحان كان طويلًا وكان يحتوي على أسئلة صعبة إلا أنه كان في المتوسط وقابلا للحل.

وهناك آراء من طلاب الثانوية العامة على أن امتحان التاريخ اليوم كان طبيعيا، لأنه امتحان ثانوية عامة وليس سنوات نقل، وأن الأسئلة بها “تكات” ليست كثيرة ويستطيع الطلاب الإجابة عليها من خلال استبعاد الإجابات التي ليست مفهومة.

صعوبة امتحان التاريخ اليوم

وعن صعوبة امتحان التاريخ اليوم، قال مصطفى سعيد، طالب بالشعبة الأدبية، إن الامتحان كان جيد جدًا، وكان أسهل من السنوات السابقة، نظرًا لأنه كان يحل باستمرار نماذج الامتحانات للتدرب على شكل الامتحان.

وأضاف “الامتحان كان يحتاج إلى طالب يفكر كثيرًا، وبالتالي سيحل أكثر”، مشيرًا إلى أن هناك سؤالين بعنوان "اشرح النص" المقابل"، كانا هما الأصعب بالامتحان وهو يشبه مادة اللغة العربية في صعوبته.

وقال إسلام أحمد: “إن الامتحان كان سهلًا وبسيطًا، ولكنه كان يحتوى على أسئلة صعبة وتحتوي على تكات شديدة”.

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية اليوم امتحاني الفيزياء والتاريخ، وبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الذين أدوا امتحان مادة الفيزياء نحو 516918 طالبا وطالبة، فيما جاء إجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية الذين أدوا امتحان مادة التاريخ نحو 192596 طالب وطالبة، وذلك أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، حسبما أعلنت وزراة التربية والتعليم.

search