الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:42 ص

رسميًا.. أوباما يدعم كامالا رئيسًا لأمريكا

نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق باراك أوباما يحضران حدثًا لـ...

نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق باراك أوباما يحضران حدثًا لـ...

A A

أعلن الرئيس السابق باراك أوباما، رسميًا، الخميس، تأييده نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، كمرشحة للحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة 2024، حسب شبكة ABC نيوز.

وكان أوباما أحد الديمقراطيين البارزين القلائل الذين لم يعلنوا تأييدهم لهاريس، رغم حصولها بسرعة على دعم كافٍ من الديمقراطيين للترشح.

وفي الخطاب الذي أعلن فيه انسحابه من السباق الانتخابي لعام 2024، حرص الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على تأييد هاريس لتحل محله.

بايدن أول المؤيدين

وفي تصريحات أكثر تفصيلاً حول قراره والتي أدلى بها من المكتب البيضاوي مساء الأربعاء، قال بايدن إنه يعتقد أن "أفضل طريقة للمضي قدمًا هي تسليم الشعلة إلى جيل جديد، والآن هو الوقت المناسب للأصوات "الجديدة" والأصغر سنا".

وقال بايدن: "اتخذت قراري. أوضحت وجهة نظري. أود أن أشكر نائبة الرئيس العظيمة كامالا هاريس. إنها تتمتع بالخبرة والصلابة والقدرة. لقد كانت شريكة رائعة بالنسبة لي وزعيمة لبلدنا. والآن، الاختيار متروك لكم، أيها الشعب الأمريكي".

وبعد أن دعم بايدن هاريس، سارع العديد من الديمقراطيين في جميع أنحاء الولايات المتحدة إلى الاصطفاف خلفها، ولا تواجه حتى أي معارضة كبيرة لترشيح الحزب لها.

تأييد متزايد لكامالا هاريس

قبل أيام قليلة من تأييد أوباما، أعلن زعماء الحزب الديمقراطي، بما في ذلك زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر وزعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز، تأييدهم العلني لهاريس. وتحدث جيفريز وشومر عن فوز هاريس بالترشيح "من القاعدة الشعبية وليس من القمة إلى القاعدة".

search