الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:45 م

بوتين يتوعد أوكرانيا بـ"رد حاسم" بعد توغلها في كورسك

جندي أوكراني وجندي روسي في صورة توضيحية

جندي أوكراني وجندي روسي في صورة توضيحية

يحيى السيد

A A

مع استمرار التصعيد في الحرب الروسية الأوكرانية أعلن حاكم منطقة كورسك الروسية، أليكسي سميرنوف، اليوم، أن القوات الأوكرانية تمكّنت من السيطرة على 28 بلدة في المنطقة الحدودية منذ بدء توغلها المسلح في 6 أغسطس الجاري، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

ويمثل هذا التقدم الأوكراني في كورسك تحولًا ميدانيًا لافتًا، يعكس تعقيد وتزايد التوترات العسكرية في المنطقة.

تفاصيل التوغل الأوكراني

وأبلغ سميرنوف، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر مؤتمر بالفيديوكونفرانس، بتفاصيل التوغل الأوكراني الذي بدأ منذ ستة أيام في المنطقة.

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية نجحت في التوغل إلى عمق 12 كيلومتراً وبعرض 40 كيلومترًا، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية كبيرة.

وأوضح أن الهجمات أسفرت عن مقتل 12 مدنيًا وإصابة 121 آخرين، بينهم 10 أطفال، ما يعكس حجم المعاناة التي يعانيها السكان المحليون جراء هذا التصعيد العسكري.

إجلاء جماعي

وكشف حاكم منطقة كورسك أن حوالي 121 ألف شخص تم إجلاؤهم من المناطق الحدودية مع أوكرانيا، نتيجة التوغل العسكري المكثف لقوات كييف.

وأشار إلى تعرض لواء "روسيت" لهجوم بقذائف تحمل أسلحة كيميائية في منطقة بيلوفسكي، ما يزيد من خطورة الوضع ويعكس تصعيدًا مقلقًا في العمليات العسكرية بالمنطقة. وفقًا لما نقلته وكالة “سبوتنيك”  الروسية.

بوتين يتوعد بالرد

وأكد بوتين، أن أوكرانيا تسعى إلى تقويض استقرار روسيا من خلال توغلها في منطقة جنوب البلاد، مشددًا على أن هذه المحاولات لن تنجح.

وخلال اجتماع مع كبار المسؤولين والحكام المحليين، جرى بثه عبر التلفزيون، أوضح بوتين أن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة، بما في ذلك وحداتها القتالية الأكثر جاهزية، التي يتم نقلها إلى الحدود الروسية.

وأضاف بوتين أن العدو سيواجه ردًا حاسمًا، وأن جميع الأهداف الروسية ستتحقق دون أدنى شك.

search