الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:20 ص

قصاصة ورقية تكشف السر.. أحمد الشافعي من شاب حالم إلى رجل أعمال ملهم

رجل الأعمال أحمد رجب الشافعي

رجل الأعمال أحمد رجب الشافعي

منى الصاوي

A A

"سنقوم بتطوير مفهوم المراتب في الوطن العربي"، رسالة دوّنها الشاب أحمد رجب الشافعي، على قصاصة ورقية صغيرة في شهر مارس عام 2015، والآن وبعد مرور تسع سنوات أصبح رائدًا في عالم الصناعة، ليس في مصر فحسب، بل على مستوى العالم العربي.

قصاصات صغيرة

احتفظ الشافعي بقصاصاته داخل صندوق صغير، وكل ورقة داخل الصندوق كانت تحمل حلمًا، تلك الكلمات التي دُوّنت في ظروف مختلفة ومشاعر متخبطة وضغوط حياتية، مثله مثل أي شاب في عمره، تحمل بذور طموح الشافعي في أن يصبح ملهمًا في مجال الأعمال ورائدًا في مجال الصناعة.

منشور رجل الأعمال أحمد الشافعي 

أحلام مؤجلة

لم تكن الرحلة سهلة، إذ واجه الشافعي تحديات عِدة، من نقص التمويل إلى المنافسة الشرسة من الشركات الكبرى، لكنه لم يستسلم، واستمر في العمل بجد وإصرار، مدفوعًا بحلمه وقصاصات الورق الملوّنة التي تذكّره بأهدافه.

بعد سنوات من العمل الدؤوب، تحقق حلمه، وافتتح شركته الخاصة "فانتازيا"، التي سرعان ما أصبحت اسمًا لامعًا في عالم صناعة المراتب.

الحاجة أم الاختراع.. والنجاح أيضا

آلام جدّه لأبيه كانت نبتة الحلم الذي دفعه للتفكير خارج الصندوق، حين رآه يصارع ظلال الأرق، يبحث عن ذرة من الراحة لجسده المنهك، وفقراته التي بات يسمع صوت "طقطقتها" ما أن يتمايل يمينًا أو يسارًا، منذ أن استبدل مرتبته القديمة، ولم يجد أحمد في الأسواق مرتبة تناسب حالة جده الحساسة، فقرر أن يصنعها بنفسه، وبعدها تحوّل التحدي الشخصي إلى مشروع صناعي واعد.

وانطلق الشافعي بسرعة الصاروخ، تاركًا بصمته في السوق المحلية والإقليمية، وحقق حلمه بعلامة تجارية تحمل اسم "فانتازيا"، شاهدة على رحلته الاستثنائية في مجال صناعة المراتب.

"فانتازيا"

لم يكن اختيار اسم "فانتازيا" لمشروع الشافعي وليد الصدفة، ذلك الاسم الذي يحمل في طياته سحر الخيال وجرأة الابتكار، كان بمثابة الوعد الذي قطعه الشافعي على نفسه بتقديم منتجات فريدة لا تكتفي بتلبية الاحتياجات فحسب، بل تتجاوزها لتلامس أحلام العملاء وتحقق لهم تجربة نوم استثنائية.

واليوم، وبعد تسع سنوات من العمل الدؤوب، استطاعت "فانتازيا" أن تثبت جدارتها وتتربع على عرش صناعة المراتب في مصر، بخمسة عشر منتجًا متنوعًا، وثلاثة وعشرين موزعًا منتشرين في ربوع مصر، وشهادتي الأيزو 9001 و CE.

وتضم 400 عامل بطاقة إنتاجية 22 ألف طن في السنة الواحدة، وبتكلفة استثمارية 200 مليون جنيه، بنسبة مكوّن محلي 30%، وتستهدف الشركة أن تصل إلى 70%.

search