الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:52 م

ما هي اللغة الرسمية في البرازيل؟

علم دولة البرازيل

علم دولة البرازيل

عبدالرحمن منصور

A A

يتساءل العديد من المهتمين بأخبار الدول ما هي اللغة الرسمية في البرازيل؟ ويعتقد الكثير أن البرازيل تتحدث اللغة البرازيلية، بينما لا يوجد لغة تسمى بهذا الاسم من الأساس، وفي السطور التالية نستعرض لكم بعض المعلومات عن البرازيل ولغتها الرسمية.

اللغة الرسمية للبلد

تعتبر اللغة البرتغاليةPortuguese” هي اللغة الرسمية في البرازيل حيث تنتشر بشكل كبير ويتحدث بها أغلب الشعب البرازيلي، وكذلك هي اللغة الرسمية لجميع المؤسسات الحكومية بالدولة، والذي يجعل سؤال: لماذا هذه اللغة تحديداً؟.. يطرح نفسه، علماً بأنها الدولة الوحيدة التى تتحدث البرتغالية في قارة أمريكا الجنوبية.

سبب التحدث بالبرتغالية

يرجع تحدث البرازيل البرتغالية الى استعمار دولة البرتغال لها، في القرنين الخامس عشر والسادس عشر، ضمن توسعات استعمار البرتغال التي طالت دول عديدة منها في افريقيا والهند والصين وكذلك الكاريبي.

البرتغالية البرازيلية 

يطلق اسم البرتغالية البرازيلية على اللغة التي يتحدثها البرازيليين، حيث يتحدثها ما يقرب من 204 مليون شخص أي ما يعادل  99% من الشعب الأصلي للدولة، باستثناء أقليات هندية ما زالت تحتفظ باللغة الأصلية لهم، كما تعد الدولة التي تضم أكبر عدد من المتحدثين باللغة البرتغالية مقارنة بدول العالم.

لغات أخرى بالبرازيل

تضم البرازيل اكثر من 11 لغة أجنبية أخرى غير البرتغالية، ولكنها غير رسمية، حيث لا يتحدث بها إلا المهاجرون الى الدولة فقط  

لغة واحدة واختلاف اللهجة

شهدت اللغة البرتغالية الكثير من التغييرات في البرتغال والتي تعد الدولة الأم لهذه اللغة، كما وحدت حكومات كلا من البرازيل والبرتغال الحروف وطريقة التهجئة بين الدولتين، إلا أنه يوجد الكثير من الاختلافات الملحوظة بشكل كبير في طريقة لفظ الكلمات، والمفردات ومعانيها بين الدولتين.

أماكن تعلم اللغة داخل مصر 

يمكنك تعلم اللغة البرتغالية البرازيلية في أماكن عديدة منها المعهد البرازيلي بالقاهرة، وبعض كليات الألسن التي يوجد بها قسم اللغة البرتغالية.

search