الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:26 ص

طفل وراء فيديوهات "تعذيب القطط": عايز أزوّد المتابعين

قطة- ارشيفية

قطة- ارشيفية

خلود طارق

A A

أعلنت وزارة الداخلية أن أجهزتها نجحت في كشف ملابسات ما تم تداوله على أحد الحسابات الشخصية عبر موقع فيسبوك لمقاطع فيديو متضمنةً الإمساك بقطط وتعذيبها، وقالت إن الواقعة وراءها “طفل”، يبلغ من العمر 13 عاما.

تعود الواقعة عندما تم  تداول مقاطع فيديو  على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك متضمنةً تعذيب قطط.

وبالفحص تم التوصل إلى أن صاحب الحساب طالب،  13 عاما، وبسؤاله أقر بتحصله على المقاطع التى قام بنشرها من مواقع مختلفة على شبكة الإنترنت، وأنه قام بإعادة نشرها لزيادة عدد المتابعين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتسليمه لأهليه، بعد أخذ التعهد اللازم بحسن رعايته.

وفي وقت سابق، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتضمن قيام صاحب حساب باسم “أبو نوح” بنشر صور ومقطع فيديو لتعذيب حيوانات أليفة "قطط".

وبعد إجراء الفحص، تم ضبط القائم على النشر، واتضح أنه طالب مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية، وبحوزته هاتف محمول.

وبفحص الهاتف فنيًا، تبيّن وجود آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة، واستخدامه الحساب المُشار إليه ووجود حساب آخر ينشر من خلاله مقاطع فيديو لتعذيب أشخاص خارج البلاد.

وبمواجهته، تبيّن أن المذكور يعاني اضطرابًا نفسيًا، وأقر بتحصله على المقاطع التي نشرها على حسابه من مواقع مختلفة على شبكة الإنترنت، واضطلاعه بإعادة نشرها لجذب انتباه متصفحي موقع “فيسبوك”.

وبعد مناقشة والدته، أشارت إلى معاناة ابنها من اضطراب نفسي وقدمت ما يفيد ذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search