الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:47 ص

"ڤودافون" توقع اتفاقية لتصنيع أول راوتر منزلي محليًا

تصنيع أجهزة الراوتر عالية السرعة محليًا

تصنيع أجهزة الراوتر عالية السرعة محليًا

حسن راشد

A A

أعلنت شركة ڤودافون مصر توقيع اتفاقية تعاون مع مجموعة الصافي وشركة "جرين پاكت" (Green Packet) لتصنيع أجهزة الراوتر عالية السرعة محليًا، في إطار دعم التصنيع التكنولوجي وتعزيز الاقتصاد الرقمي في مصر.

توطين التكنولوجيا

وتسعى الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال تصنيع أجهزة الراوتر وتبادل الخبرات التكنولوجية، ما يعزز قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، كما تستهدف الاتفاقية دعم الابتكار المحلي وتوطين التكنولوجيا، مع التركيز على تعزيز البنية التحتية الرقمية.

دعم التصنيع المحلي

من جانبه، صرح كريم كامل رئيس قسم خدمات الإنترنت الثابت والمجتمعات العمرانية في ڤودافون مصر، بأن الاتفاقية تمثل خطوة مهمة نحو دعم التصنيع المحلي والنمو المستدام في قطاع الاتصالات، مشيرًا إلى التزام ڤودافون بتعزيز التكنولوجيا والابتكار لدعم الاقتصاد المصري وتحقيق الفائدة للمواطنين.

وأعرب المهندس صافي وهبة مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "الصافي"، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مؤكدًا أنها تمثل تطورًا مهمًا في مسيرة مجموعة الصافي لتعزيز الصناعة المحلية. 

وأشار وهبة إلى أن الشركة ستسخر كل إمكانياتها لإنجاح هذا المشروع، مع الإشارة إلى أهمية الشراكة مع ڤودافون وجرين پاكت في خلق قيمة مضافة للصناعة المصرية.

وعبّر فرودو راو رئيس مجلس إدارة “جرين پاكت Green Packet” عن حماسه لبدء تصنيع أول راوتر منزلي في مصر، مشيرًا إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية مع ڤودافون ومجموعة الصافي. 

وأكد ثقته في أن هذه الشراكة ستسهم في تغطية الاحتياجات المحلية وفتح الأبواب أمام التصدير الإقليمي، مشيدًا بدور الحكومة المصرية في دعم التصنيع المحلي.

تصنيع أجهزة الراوتر عالية السرعة محليًا
search