الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:21 م

ضوابط مشددة للسائقين.. أوبر تطلق ميزات جديدة لتعزيز سلامة الركاب

أوبر

أوبر

حسن راشد

A A

أعلنت شركت أوبر للنقل الذكي، اليوم، مجموعة جديدة من الإجراءات لتعزيز السلامة والأمان عند استخدام التطبيق في مصر، بما في ذلك إضافة ميزات أمان جديدة وتعزيز عمليات فحص السائقين.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، فإن الميزات الجديدة تتضمن تسجيل الصوت في أثناء الرحلة، وهي خاصية مصممة بعناية لضمان خصوصية السائقين والركاب، حيث تتيح تسجيل الصوت بشكل مشفر خلال الرحلات، كما تم إدخال زر طوارئ داخل التطبيق يربط الركاب والسائقين مباشرة بالشرطة في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى إرسال إشعار أمان إلى فريق أوبر.

ميزات أمان في أوبر

تشمل الميزات الجديدة، خاصية إخفاء هوية المتصل التي تسمح للركاب والسائقين بالتواصل دون الكشف عن أرقام هواتفهم، وتقدم أوبر ميزة جديدة تتيح مسح أرقام الهاتف عند تبادلها أثناء الدردشة، ما يعزز الخصوصية ويقلل من مخاطر السلامة، بحسب البيان.

وأوضحت أوبر، أنها تسعى لتوفير مزيد من التحكم للركاب من خلال إطلاق أداة "تفضيلات السلامة"، التي تتيح لهم اختيار ميزات الأمان التي يرغبون في استخدامها حسب الوقت والمكان، ويمكن للركاب اختيار ثلاث ميزات أمان كحد أقصى لتفعيلها تلقائيًا بناءً على توقيت أو موقع الرحلة.

تقليل الحوادث

وقالت رئيس قسم الاتصالات في أوبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كارين عريف: "تعد سلامة مستخدمي التطبيق أولوية قصوى لدينا.. نحن ندرك أن تحقيق أعلى معايير الأمان في جميع وسائل النقل يمثل تحديًا، لكننا نعمل دائمًا على تقليل الحوادث ووضع معايير جديدة لضمان سلامة جميع مستخدمي التطبيق".

وأضافت عريف، أن الأدوات الجديدة كجزء من مجموعة ميزات الأمان الرائدة التي تقدمها أوبر في قطاع النقل التشاركي، حيث يعد فحص السائقين واستقبالهم على المنصة أمرًا بالغ الأهمية.

وأشارت إلى أنه يجب على جميع السائقين تقديم صحيفة الحالة الجنائية ونتيجة سلبية لتحليل المخدرات وتقرير صلاحية المركبة، بالإضافة إلى إكمال دورات تدريبية إلزامية تتناول جوانب مثل سوء السلوك والتحرش. ومع ذلك، فإن بعض السائقين يحاولون التسجيل باستخدام وثائق مزورة، وهذه مشكلة يعانيها القطاع ككل، مؤكدة مواصلة الجهود لمكافحة هذا السلوك، لكن الأمر يتطلب تعاونًا جماعيًا من جميع الأطراف المعنية.

آليات لاختيار السائقين

لمواجهة هذه التحديات، طورت أوبر آليات جديدة للفحص تشمل تقنية مبتكرة للتحقق من المستندات وصور السائقين قبل إنشاء حساباتهم، كما تم تعزيز التدريب لفريق العمل المسؤول عن مراجعة هذه الوثائق، بالإضافة إلى إجراء تحليل عشوائي للمخدرات شهريًا لضمان دقة عملية الفحص.

وذكرت عريف: "تحسين مستوى السلامة في قطاع النقل التشاركي عملية مستمرة تتطلب تعاونًا بين الجهات الحكومية والشركات والخبراء لوضع الأطر التشريعية المناسبة.. نحن نواصل جهودنا لتعزيز الأمان على منصة أوبر في مصر ونتطلع للعمل مع جميع الأطراف لرفع جودة خدمات النقل".

search