الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:02 ص

"شوكولاتة سامية".. قلوب وفراشات وباقات ورد

باقة ورد مصنوع من الشوكولاتة

باقة ورد مصنوع من الشوكولاتة

منار فؤاد

A A

بألوان مبهجة وفرشاة بين أناملها، عكفت المصرية "سامية محمد عبدالله" على نقل تجربة غربية ناجحة في عالم الشوكولاتة بكل تفاصيلها وإبداعتها، لدرجة مكنتها من إطلاق مشروعها الخاص للتصنيع اليدوي في تجربة لاقت استحسانًا واسعًا من زبائنها.

سامية تبلغ من العمر 44 عامًا، تخرجت في كلية التربية بجامعة عين شمس. وكانت شديدة الشغف بشراء وتذوق الشوكولاتة منذ صغرها، ومتابعة جيدة للأجانب المتخصصين في صنع الشوكولاتة، ما أهلها لإطلاق مشروع خاص لتحوُّل قطعة الشوكولاتة إلى لوحة فنية.

سامية محمد عبدالله

وقالت سامية لـ"تليجراف مصر" إنها تحب تنسيق الألوان والرسم والزرع والورود، وتابعت: "واخدة الموضوع هواية أكتر من أنه شغل".

بداية الرحلة

بدأت الفتاة الأربعينية في صناعة الشوكولاتة بالتصنيع اليدوي قبل أربع سنوات، وتعمّقت فيه حتى قامت بتطوير ذاتها وعملها الخاص. واتبعت كل الخطوات اليدوية في التصنيع سواء في الرسم أو التلوين بدون أي آلات أو طباعة.

تشكيلة من قطع الشوكولاتة على هيئة زهور

التوازن بين المصري والبلجيكي

وتصنيع الشوكولاتة البلجيكية من أغلى الأصناف والخامات، وفقًا لسامية، ونظرًا إلى ارتفاع أسعارها دمجتها مع نوع محلي مصري مذاقه يقارب البلجيكي، للحصول على طعم مميز، بحيث تكون التكلفة معتدلة.

 

تعدد و تنوع الأشكال

وتقوم سامية بتشكيل الشوكولاتة على هيئة قلوب وزهور، وفراشات وشخصيات كرتونية، وكذا بعض الحيوانات المحبّبة لدى الأطفال. وعندما تنتهي من عملها تشعر أنه أصبح بين يديك قطعة فنية بألوان مبهجة يتخللها الأصفر والأخضر والأزرق والوردي؛ إذ لا تكتفي بالشوكولاتة بُنيّة اللون أو الداكنة، بل يروق لها تقديم قطع بألوان مستلهمة من الطبيعة.

تشكيلة من الشوكولاتة على شكل معلقة 

 

باقات ورد مصنوعة من الشوكولاتة

وتحترف سامية أيضًا تصميم باقات ورد محشوة بالشوكولاتة ومصنعة منها، وأكدت أنه من أصعب أعمالها اليدوية، اذ لا يحتاج تصميم “البوكيه” إلى الشوكولاتة فقط، ولكن صعوبته تتمثل في التغليف الذي يستلزم عمل تصميم معين من خامة التُل، ما يؤدي إلى ارتفاع تكلفته.

بوكيه ورد مصنوع من الشوكولاتة 

متراوح الأسعار

وأسعار هذه المنتجات في متناول الجميع وتكاد تكون رمزية؛ حيث تقول سامية إن بار الشوكولاتة يبدأ من 100 جنيه، وإذا كان يحتوي على تصميم معين أو به كتابة اسم أو تاريخ من الممكن أن يصل سعره لـ120 جنيهًا، وملاعق الشوكولاتة التي تحتوي بداخلها على المكسرات يبدأ سعرها من 300 جنيه.

تشكيلة من الشوكولاتة البونبون وملاعق الشوكولاتة
search