الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:03 ص

أمير الكويت يتصدر التريند.. ما السبب؟

الشيخ مشعل الأحمد الجابر

الشيخ مشعل الأحمد الجابر

فاطمة نصر

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو  يظهر أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر وهو يصحح لمديرة المشروع الوطني للقمر الصناعي، هالة الجسار بعد نطقها اسم صحراء الدهناء بشكل خاطيء.

الأمر الذي لاقى تفاعلا كبيرا من رواد السوشيال ميديا، كان خلال حفل الإعلان عن مركز الكويت الوطني لأبحاث الفضاء بقصر البيان.

لقطة عفوية ولطيفة

وظهر في الفيديو الشيخ مشعل الأحمد رفقة عدد من المسئولين وهم يستمعون إلى شرح هالة الجسار، مديرة المشروع الوطني للقمر الصناعي، وأثناء شرحها نطقت اسم صحراء الدهناء بشكل خاطئ وقالت “دهنه”، مما دفع الأمير إلى مقاطعتها، وتصحيح النطق لها قبل أن تُكمل الشرح.

كلمة الشيخ أثناء الحفل

وقد ألقى الشيخ كلمة في هذه المناسبة: “يسعدنا أن نلتقي بكم بمناسبة إطلاق مركز الكويت الوطني لأبحاث الفضاء وتكريم كوكبة من المبدعين والمشرفين، مؤكدين اعتزازنا بالباحثين والمبدعين والمتميزين من أبناء وطننا العزيز الذين وهبوا أنفسهم لخدمة العلم ورفع شأن كويتنا الغالي”.

وأكد الشيخ خلال المناسبة، ضرورة استقطاب الكفاءات الوطنية في كافة التخصصات، وبذل الجهود اللازمة من أجل وضع الكويت ضمن مصاف الدول الرائدة في البحث العلمي والتكنولوجيا وقطاع الفضاء.

تعزيز الهوية الوطنية

وشددت مديرة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أمينة فرحان، على أن المركز يهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية، عن طريق تعزيز قدرات البحث العلمي في الكويت.

وأضافت فرحان في البداية كانت كلمة وفكرة، والآن أصبح الحلم حقيقة والفكرة واقعًا، وصار القمر وطار في الفضاء محلقًا، فانتقل من الصورة إلى الصيرورة ومن السيرة إلى السيرورة، وغدا أعجوبة يرسل إلينا من الآيات البيّنات معرفة، ومن الصور أجلاها وأجملها عن كويت العطاء.

search