الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:18 ص

الهضبة في مرآة الموضة.. عمرو دياب وصناعة الهوس البصري

عمرو دياب-أرشيفية

عمرو دياب-أرشيفية

منار فؤاد

A A

يحتفل الهضبة عمرو دياب، اليوم الجمعة 11 أكتوبر، بعيد ميلاده الثالث والستين، محتفظًا بمكانته المميزة في قلوب جمهوره.. يتميز بصوته العذب وإحساسه الصادق في كلمات أغانيه، ما يجعل الجمهور يتطلع بشغف إلى ألبوماته الجديدة.

جدل على السوشيال ميديا بعد حفله الأخير

أثار عمرو دياب حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي بعد حفله الغنائي الذي أقيم في السعودية، حيث ظهر بإطلالة كاجوال شبابية بشارب وذقن صغيرة، أحيا الحفل على مسرح محمد عبده أرينا في بوليفارد سيتي بالرياض، برعاية الهيئة العامة للترفيه.

عمرو دياب في حفل السعودية 

 الهوس بالموضة والتغيير الجمالي

وفي هذا الصدد، أوضحت استشاري الطب النفسي غادة محمود صقر لـ “تليجراف مصر”،، أن الهوس بتغيير المظهر الخارجي، كما هو الحال مع إطلالات عمرو دياب، يمكن أن يرتبط بعوامل نفسية عدجةة، حيث يعتبر بعض الأشخاص التغيير في المظهر وسيلة للتعبير عن الهوية، أو للبحث عن قبول اجتماعي.

وفي حالة عمرو دياب، فإن جماهيريته الكبيرة تجعل من أي تغيير في مظهره موضوعًا مثيرًا للاهتمام، ما قد يدفع المعجبين لتقليد أسلوبه أو التعبير عن آرائهم حوله، وفقًا لاستشاري الطب النفسي.

عمرو دياب بلوك مختلف في إحدي حفلاته 

الأثر النفسي على الجماهير

من جانب آخر، يمكن أن تعكس ردود فعل الجمهور تجاه إطلالات عمرو دياب مشاعرهم الشخصية ومزاجهم. فإذا كانت الإطلالة جديدة ومختلفة، قد تستثير مشاعر الإعجاب أو الاستغراب، ما يؤدي إلى نقاشات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، كما يمكن أن يرتبط الهوس بالمشاهير، وخاصة مع عمرو دياب، بعوامل نفسية مثل الانتماء أو الرغبة في التأكيد على الهوية الثقافية.

الإيجابيات والسلبيات

بينما يمكن أن تعزز إطلالات عمرو دياب الجديدة الإبداع والتعبير الشخصي، إلا أن الإفراط في التركيز على المظهر قد يؤدي أيضًا إلى مشاعر القلق أو عدم الرضا لدى بعض الأفراد، خاصة إذا كانوا يقارنون أنفسهم به. 

تووليت وعمرو دياب 

 رحلة من بورسعيد إلى قمة الغناء العربي

وُلد عمرو دياب في 11 أكتوبر 1961، وبدأ مشواره الفني في الإذاعة المحلية ببورسعيد عام 1967، انتقل إلى القاهرة في 1982، حيث أطلق أول ألبوم له "ياطريق" في 1983. لقب بـ “الهضبة”، وقدّم حوالي 35 ألبومًا، محققًا نجاحات كبيرة بأغانيه مثل: “حبيبي يا نور العين”، كما شارك في عدة أعمال تليفزيونية وسينمائية، منها "آيس كريم في جليم".

search