الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:31 م

طريقة ماسك الفحم للتخلص من الحبوب السوداء

ماسك الفحم

ماسك الفحم

إسراء عبدالفتاح

A A

التصبغات والبقع الداكنة في البشرة والحبوب السوداء من أهم المشكلات التى تعانى منها  السيدات والفتيات ويبحثن دوما عن أي شيء للتخلص من هذه المشكلات 
 

لذلك تلجأ بعض السيدات، إلى جلسات الليزر لإزالة هذه البقع، والحصول على مظهر  أفضل وبشرة لامعة، ولكن هناك طريقة بسيطة وسهلة يمكن للسيدات والفتيات تجربتها وهي ماسك الفحم.
 

استشاري الجلدية، الدكتور محمد جنيدي، أكد أن الفحم من أهم العناصر التي تضاف في منتجات التجميل حول العالم بداية من غسول البشرة إلى الأقنعة التي يمكن توضع على البشرة للتخلص من البثور السوداء، وهذه المنتجات متواجدة بكثرة في السوق، ولكن يمكن للسيدات أن يصنعن الغسول بصورة أسهل وأوفر.

ماسك الفحم للبشرة 

ماسك الفحم للبشرة

الدكتور محمد جنيدي، قال لـ"تليجراف مصر"، هناك مجموعة فوائد للفحم المطحون للبشرة من ضمنها شد المسام الواسعة والظاهرة بشكل كبير في وجه الفتيات والسيدات، وكذلك تهدئه البشرة التي تعانى من حبوب الشباب، الفحم يعمل على تنضيف البشرة من الدهون الزائدة في البشرة.
 

وأضاف، استخدام الفحم على البشرة كقناع يساعد في الحصول على بشرة نقية مشرقة ، كما يساعد في التحكم في إفراز الدهون والزيوت التي تخرج من البشرة وخاصة البشرة الدهنية، لافتًا إلى أن هناك طريقة لعمل ماسك الفحم في المنزل لإزالة البقع الداكنة بها وآثار حبوب الشباب.
 

وعن طريقة تحضير الماسك في المنزل، أوضح استشاري الجلدية، الدكتور محمد جنيدي ، أن هذا يحتاج لـ 5 أقراص من الفحم كحد أقصى، بالإضافة إلى الحليب البودرة والنشا وماء الورد وزيت الزيتون بالإضافة إلى عسل النحل، ويتم مزج هذه العناصر ووضع المخلوط على البشرة مع التدليك ويتم استخدام تلك الطريقة مرتين في الأسبوع.

ماسك الفحم للبشرة 


 

حبوب الفحم للمعدة

الدكتور محمد جنيدي، أكد أن حبوب الفحم لها فائدة كبرى في علاج القولون، إذ أن تناول هذه الحبوب يعالج الإمساك و عسر الهضم، وسوء الهضم واضطرابات الأمعاء كما تعمل حبوب الفحم على تنشط البكتيريا النافعة في الأمعاء.

search