الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:40 ص

أبرز قراراته كوزير.. العامري فاروق "صارم لا يهادن أو يتردد"

العامري فاروق

العامري فاروق

إسلام الزيني

A A

تدهورت الحالة الصحية للعامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي بشكل كبير، اليوم الثلاثاء، وكشفت مصادر طبية ومصادر بالنادي الأهلي أن التدهور حدث في الساعات الأخيرة وأن نبضات القلب في أقل معدلاتها.

مرّت حياة العامري فاروق بمحطات حافلة، شكّلت اسمه سياسيّا ورياضيًّا وثقافيّا.

وخلال فترة توليه حقيبة وزارة الرياضة في حكومة الإخوان برئاسة هشام قنديل في 24 يوليو 2012، كان له حضور قويّ وقرارات هامة، مما جعله في مرمى الانتقادات من الوسط الرياضي والسياسي، واتسمت جميعا بالقوة والصرامة في اتّخاذ القرار.

أصدر وزير الدولة لشؤون الرياضة العامري فاروق، أغسطس 2012، قرارا بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون اتحاد الكرة لمدة 60 يوما، برئاسة عصام عبد المنعم وعضوية محمد حسام وطارق غنيم وسامر أبو الخير وفتحي نصير وخالد بيومي.

أبريل 2013، وجه العامري، بالتحقيق مع ألتراس الأهلي، بعد حملهم للافتات تضمنت إساءة للداخلية والقوات المسلحة، حيث أجريت هذه البروفات داخل جدران الأهلي، وهو ما تسبّب في استقالة محمود علام، مدير عام النادي، الذي أكد أنه يتحمّل المسؤولية.

أصدار وزير الرياضة العامري فاروق، أبريل 2013، قرارا بمنع الجماهير من حضور أي مباريات في مختلف البطولات.

أصدر العامري قرارًا بالموافقة على لائحة النظام الأساسي للأندية، وتضمّنت اللائحة الإبقاء على بند الثماني سنوات الخاص بالترشح دون تغيير، وإعادة منصب أمين الصندوق لأهميته فى ضبط المعاملات المالية للنادي، وتشكيل مجالس الإدارة تقسيم المجلس إلى فئات عمرية، وأعفت من تخطى سن السبعين عاماً من الترشح.

تقدّم العامري فاروق، وزير الدولة لشؤون الرياضة، في شهر يوليو 2013، باستقالته من منصبه، مبررًا ذلك بأنه لا يستطيع العمل في ظل الأجواء السياسية المتوترة التي تمر بها البلاد.

search