الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:39 م

النحافة أفضل.. تريند على "تيك توك" يهز ثقة الفتيات في أنفسهن

النحافة لدى السيدات

النحافة لدى السيدات

إسراء عبدالفتاح

A A

تريند جديد على منصة الفيديوهات القصيرة “تيك توك” أصبح ضمن الكلمات السامة التي تتعرض لها السيدات والفتيات، خاصةً أنه يتعلق بفرض معايير جديدة لجمالهن.


الفيديوهات المتداولة على “تيك توك” تصنف، من وجهة نظر ناشريها، الفتيات الجميلات والمقبولات اجتماعيا بأنهن النحيفات اللاتي ترتدين سراويل ضيقة تظهر أرجلهن الأكثر نحافة تحت مسمى "لا شيء أفضل من الشعور بالنحافة".


وبحسب ما نُشر في موقع "مترو" فإن التريند يؤثر على احترام الذات لدى ملايين الفتيات والنساء الصغيرات.


 

ارتداء السراويل الضيقة

 

ونشرت امرأة تدعى إيرين دوجال مقطع فيديو تقول فيه "يمكن لأي شخص ارتداء السراويل الضيقة"، و"لقد قطعنا شوطًا طويلًا" بحيث لا يمكننا الانغماس في اتجاهات سامة مثل هذه.

تصف عالمة النفس المتخصصة في صورة الجسد والإيجابية، إيل ميس، هذا الاتجاه من الفيديوهات بأنه "ضار ومتمركز حول الجسم"، مضيفة أنه يساهم بدون قصد في ثقافة تركز بشكل غير ضروري على المظهر.
 

وتضيف: "مثل هذه الاتجاهات يمكن أن تعزز معايير الجمال غير الواقعية، ما يؤثر سلبًا على احترام الأفراد لذاتهم، وقيمتهم الذاتية، وصورة الجسم، خاصة أن منصة "تيك توك" مليئة بالفتيات الصغيرات القابلات للتأثر، يمكن أن يكون لهذه الأنواع من الاتجاهات آثار ضارة".
 

معايير الجمال


يقول المعالج النفسين جايد توماس،"قد تكون مثل هذه الاتجاهات ضارة للأفراد، وخاصة الشباب؛ لأنها يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتهم العقلية وصورة أجسادهم من خلال خلق "معايير جمال" غير واقعية في كثير من الأحيان".

وأضاف: "خاصة بالنسبة للأفراد الذين يعانون بالفعل من صورة أجسادهم أو صحتهم العقلية عندما يتعلق الأمر بمظهرهم أو سلوكياتهم الغذائية، فإن مثل هذه الاتجاهات يمكن أن تكون مثيرة للغاية".

search