الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:28 م

"الكمثرى غير التفاحة".. نسّقي ملابسك حسب شكل جسمك

شكل الجسم الساعة الرملية

شكل الجسم الساعة الرملية

سارة عثمان

A A

معايير الجمال أكثر ما يشغل بال الفتيات، لكنها تختلف من واحدة لأخرى. ومن أبرز تلك المعايير اختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم، فالاختيار الأمثل يزيد من أناقتك ويخبئ “العيوب” الخاصة بالجسم، سواء كانت سمنة عامة أو موضعية، أو نحافة عامة.

خطوات بسيطة

ترى خبيرة الأزياء والموضة، بسنت السيوفي، أن بإمكان كل أنثى أن تظهر جسمها بالطريقة التي ترغب بها، فقط باتّباع بعض الخطوات البسيطة، لافتة إلى أن التعرف على الشكل الخارجي للجسم الذي يعرف بـ“Body Type”، مهم للغاية للوصول إلى قمة الأناقة.

 

الساعة الرملية 

الجسم على شكل “الساعة الرملية” من أجمل أشكال الجسم، إذ يقترب حجم الكتفين من حجم الأرداف، وخصر صغير، مع ساقين ممتلئتين، هكذا وصفت خبيرة الأزياء والموضة هذا الشكل للجسم، في تصريحات لـ “تليجراف مصر”.

وتؤكد أن أكثر الملابس المناسبة لصاحبات الجسم الذي يشبه “الساعة الرملية”، تتمثل في الفساتين الضيقة التي تبرز منحنيات الجسم.

وأشارت إلى أن ارتداء الجاكيت القصير الذي يأخذ شكل “V” من ناحية الرقبة، تمنحك مظهرًا أكثر رشاقة.

بإمكانك أيضًا ارتداء الفساتين الواسعة ذات الحزام أسفل الصدر أو عند الخصر، كما يُفضّل ارتداء اللون الغامق في الجزء السفلي، واللون الفاتح بمنطقة الصدر والكتفين.

جسم الساعة الرملية

التفاحة

تنضم لتلك الفئة كل الفتيات اللواتي يكون الجزء العلوي من جسمهن أكثر عرضا ووزنًا عن الجزء السفلي، بحسب “السويفي”.

وأكدت أن صاحبات الجسم التفاحة في الغالب تكون أكتافهن عريضة، وحجم صدر كبير، مقارنة بالجزء السفلي الذي يبدون أقل وزنًا وأكثر نحافة.

وأشارت إلى أنه لإظهار التوازن بين الجزئي العلوي والسفلي للجسم، عليك إبراز الساقين كونهما أكثر نحافة، وارتداء الملابس التي تخفي الوزن الزائد من الجزء العلوي. عليك ارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة، والألوان الداكنة التي تخفي عيوب الجسم.

الجسم التفاحة


الكمثرى

وأشارت خبيرة الموضة والأزياء، إلى أن صاحبات الجسم على شكل الكمثرى، يكون الجزء السفلي (الوركين والأرداف) أكثر وزنا وعرضًا، على عكس الجسم التفاحة.

ونصحت بسنت السيوفي، بارتداء البناطيل الواسعة، والفساتين المنفوشة من أسفل والمزركشة بالشكل العلوي، وهناك أسلوب آخر لظهورك أكثر أناقة، فعليك ارتداء بنطلونات ضيقة مع قطع علوية واسعة وفضفاضة، لإعطاء مظهر وهمي لجسم الساعة الرملية.

الجسم الكمثرى
search