الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:36 ص

سعيد صالح وصلاح السعدني وعادل إمام.. ما العلاقة التي جمعت الثلاثي؟

سعيد صالح وصلاح السعدني وعادل إمام

سعيد صالح وصلاح السعدني وعادل إمام

جهاد أحمد

A A

بدأت علاقة الثلاثي، سعيد صالح وصلاح السعدني وعادل إمام، في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، حيث جمعتهم صداقة قوية قبل بداية المشوار الفني.

وحرص الثلاثي سعيد صالح وصلاح السعدني وعادل إمام، خلال لقاءات تليفزيونية سابقة، على إظهار الكثير عن علاقة الصداقة القوية، التي جمعت بينهم.

يستعرض “تليجراف مصر”، بعض من لقاءات الثلاثي سعيد صالح وصلاح السعدني وعادل إمام، كالتالي:

العلاقة بين سعيد صالح وصلاح السعدني وعادل امام

قال الفنان الراحل سعيد صالح، في لقاء سابق في برنامج “ساعة صفا”، مع الفنانة صفاء أبو السعود، إن هناك ثلاثة أصدقاء له طوال حياته، هم عادل امام، أحمد ماهر، وصلاح السعدني، فهم  شلة العمر.

وأشار إلى أن صلاح السعدني وهو، بمثابة إثنين من طينة واحدة، وشكل واحد، وحكاية عمر واحدة، بل وصل الأمر إلى كتابة أحد الكتاب الصحفيين، “سعيد كالسعدني”. 

وتابع سعيد صالح، أنه وعادل إمام، تفوقوا في المسرح والسينما، وأن صلاح السعدني سلك طريق المسلسلات، وكان بمثابة المتكلم والمتحدث اللبق من بينهم، وكان لا علاقة له بالمسرح أو السينما، بل كان مندوبهم الدائم في التليفزيون.

صلاح السعدني وعادل إمام

قال الفنان صلاح السعدني في أحد اللقاءات التليفزيونية في برنامج "حصاد بلاتوه 2007"، إن عادل أمام طاغية، وعند التمثيل معه ستضطر إلى عد أصابعك بعدها، كما أن العين تذهب له، والأفئدة كذلك، بالإضافة إلى أنه لديه حضور رهيب، وطغى بحضوره القوي في فيلم “عمارة يعقوبيان”، على أغلب شخصيات الرواية تقريبًا.

وخلال لقاء تليفزيوني آخر، قال صلاح السعدني عن عادل إمام، إنه ممثل فقط، ولا يصلح لأي مهنة أخرى في العالم، فهو ممثل منذ اللقاء والنظرة الأولى ومنذ الطفولة، ولا يصلح أن يكون مهندسًا زراعيًا، لأنه من الممكن أن يُفسد خطط الزراعة طوال الأحوال القادمة.

وتابع صلاح السعدني، أن عادل إمام كان يقرأ أحلامه كأنها كتاب مفتوح، وأنه لديه مستندات وشرائط مُسجلة عن أحلامه، مشيرًا إلى أن الزعيم قال عن أحلامه، إنه سيصبح أفصل وأهم ممثل في مصر، وإن العلاقة بينه وبين الناس ستكون مفتوحة بلا حدود.

الاختلاف بين عادل إمام وسعيد صالح

وعن الاختلاف بين عادل إمام وسعيد صالح، قال صلاح السعدني إن عادل إمام أذكى فنيًا، ويفكر أكتر، وكان يحافظ على مكانته أكثر من سعيد صالح، منوهًا بأن سعيد صالح ممثل تلقائي وشديد الموهبة.

وأضاف صلاح السعدني، أن عادل إمام كان لا يعاني الشقاء فحسب، بل كان هو الشقاء ذاته.

search