السبت، 05 أكتوبر 2024

04:10 م

السفيرة الأمريكية: فخورة بتمثيل بلدي في "أم الدنيا"

هيرو مصطفى أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي

هيرو مصطفى أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي

أحمد سعد قاسم

A A

عبرت السفيرة الأمريكية الجديدة في القاهرة، هيرو مصطفى غارغ، عن فخرها بتمثيل الولايات المتحدة في "أم الدنيا" مصر، بعد تقديم أوراق اعتمادها رسميًا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقالت السفيرة "غارغ" في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية للسفارة على موقع “x”: "يشرفني أن أقدم أوراق اعتمادي رسميًا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأنا فخورة بتمثيل الولايات المتحدة في أم الدنيا، إن الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر متعددة الجوانب، ونحن نعمل سويا على الاستجابة للتحديات الأمنية والإنسانية، وإيجاد حلول مبتكرة للتخفيف من تأثير تغير المناخ".

أضافت السفيرة الأمريكية، "نعمل على تطوير وتسخير الإمكانات الكاملة للاقتصاد المصري وتنمية علاقاتنا التجارية، بالإضافة إلى الاستثمار في تعزيز علاقات أوثق بين الشعبين الأمريكي والمصري من خلال التواصل الثقافي والتعليمي، إنني ملتزمة بالعمل مع الحكومة والشعب المصري لتطوير وتوسيع هذه الشراكة، المبنية على أساس التفاهم والثقة والاحترام المتبادل".

تأتي تصريحات السفيرة (غارغ) لتؤكد على التزام الولايات المتحدة بتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر، والعمل المشترك لمواجهة التحديات العالمية والمحلية، ودعم النمو الاقتصادي والتعاون الثقافي بين البلدين.

وأعلنت الخارجية الأمريكية عن تجديد الثقة في هيرو مصطفى كسفيرة للولايات المتحدة لدى مصر.

كانت “هيرو” تولت منصبها كسفيرة للولايات المتحدة في القاهرة في نوفمبر 2023.

سيرة حافلة

تتمتع هيرو مصطفى بخبرة واسعة في المجال الدبلوماسي، وشغلت منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى بلغاريا من 2019 إلى 2023، وعملت كنائبة رئيس البعثة في سفارة أمريكا في لشبونة بالبرتغال، ومستشارة سياسية في سفارة الولايات المتحدة في نيودلهي بالهند.

كما عملت سابقا في مكتب نائب الرئيس جو بايدن في القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا، وشملت مهامها في واشنطن منصب نائب مدير مكتب أفغانستان، ومستشارة للشرق الأوسط في مكتب وكيل الوزارة للشؤون السياسية، ومديرة لشؤون إيران والشؤون الإسرائيلية الفلسطينية، كما عملت في الأردن بمجلس الأمن القومي، وكذلك في العراق وأفغانستان.

وعلى الصعيد الدولي، عملت (هيرو) كمنسقة مدنية أمريكية رئيسية في الموصل بالعراق، ومسؤولة قنصلية في بيروت بلبنان، ومسؤولة سياسية في أثينا باليونان.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search