الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:11 ص

وفاة رجل أعمال شهير.. من هو فريد حبيب؟

فريد حبيب

فريد حبيب

ماريا روماني

A A

رحل عن عالمنا أمس الجمعة الموافق 26-7-2024، رجل الأعمال فريد حبيب عن عمر يناهز 92 عامًا.

وانتشرت أنباء وفاة فريد حبيب عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مما جعل العديد من الأشخاص يتساءلون من هو فريد حبيب؟

محطات من حياة فريد حبيب

فريد حبيب هو رجل أعمال مصري، من مواليد محافظة القاهرة عام 1932، من أسرة متوسطة الحال، نشأ في مدارس كهنة لبنانيين حتى المرحلة الثانوية ثم نقل إلى مدارس فؤاد الأول ثم ألتحق بكلية التجارة.

صمم والد فريد حبيب -حسبما ذكر فريد في تصريح سابق- أن يعمل نجله في مكتب للمحاسبة دون أجر لمدة 3 سنوات حتى يحصل على شهادة محاسب قانوني، ثم عمل تحت التدريب في بعض البنوك وتولى الأعمال لحسابية لبعض شركات الأدوية الأجنبية.

حياة حبيب فريد الزوجية

تزوج حبيب فريد وتعلق قلبه وزوجته بخدمة الأيتام حتى أسس أولى أعماله الخيريه لخدمة الأيتام في مركز طما، وقال في وقت سابق أن خدمته ومساعدته للأيتام كانت سبب مساعدة الله له، حتى كبرت خدمته للأيتام وانشأ عدة مؤسسات لخدماتهم.

أنشأ فريد حبيب عدة شركات الأدوية، كما أنشا مستشفى كبير يحمل اسمه، والعديد من المؤسسات الخيرية لخدمة المواطنين خاصة الأيتام.

من هو فريد حبيب 


الكنيسة الأرثوذكسية تنعي فريد حبيب

ونعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رجل الأعمال الراحل فريد حبيب.

وقالت الكنيسة الأرثوذكسية في بيانها: تودع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، على رجاء قيامة الأموات، الأرخن المبارك رجل الأعمال فريد حبيب الذي رقد في الرب اليوم، عن عمر بلغ 92 سنة، بعد حياة حافلة بالعطاء للوطن والمجتمع والكنيسة، حيث استطاع من خلال الشركات والمستشفى الذي أنشأها والمؤسسات الخيرية التي أسسها أن يخدم الكل خدمة حقيقية وصادقة، فسدد احتياجات المحتاجين وخفف أوجاع المرضى والمتألمين، وأوجد بيوتًا للذين ليس لهم مأوى، وأطعم وعال من لا عائل لهم.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجناز الراحل فريد حبيب غدًا الأحد الموافق 28-7-2024 بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل في تمام الساعة 12 ظهرًا، ويقام العزاء يومي الأحد والإثنين بنفس الكنيسة.
 

بيان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية 
search