الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

10:24 ص

"توكسيك" عيونه خضرا.. "حسام حبيب" نجاحات فنية وعواصف شخصية

حسام حبيب.. تألق لم يكتمل وأزمات لم تنته

حسام حبيب.. تألق لم يكتمل وأزمات لم تنته

محمد صالح

A A

تزامنت انطلاقة حسام حبيب مع نهضة موسيقية وإطار فني جديد، ساهم في إحداث تغييرات على الساحة الفنية بمصر وغالبية البلاد العربية. 

بدأت الألفية الجديدة ببعض الوجوه الصاعدة، ما شكل حالة تنافس فني كبير، على مستوى المنتجين أوًلا، الذين تسابقوا لاكتشاف مواهب جديدة يسيطرون بها على الساحة، ويصنعون بها جيًلا جديدًا بتكلفة غير باهظة، وفي الوقت ذاته تجلب لهم الكثير من المال، على رأسهم نصر محروس، ومحسن جابر، وشريف صبري، وجمال مروان، وغيرهم.

أما عن المطربين أنفسهم، دخل العديد منهم في سباق للتواجد على الساحة، وإقناع الجمهور بموهبتهم، أبرزهم تامر حسني، وشيرين عبد الوهاب، وروبي، وغيرهم من نجوم جيلهم، رفقة مجموعة مميزة من الشعراء والملحنين، الذين تألقوا في صنع أغنيات مميزة. 

ملصق دعائي لألبوم “أجمل قصة حب” - 2008


ظهور حسام حبيب

السنوات الثلاث الأولى من الألفية الجديدة، شهدت ظهور أسماء عدة، ليس من بينهم حسام حبيب، الذي ظهر في 2004 للمرة الأولى، مُستفيدًا من الانطلاقة المميزة لمجموعة EWE، وإنتاج المجموعة للكثير من الألبومات الموسيقية.

صاحب الـ24 عامًا حينها، طرح ألبومه الأول بعنوان "لسه"، الذي حقق حينها انتشارًا كبيرًا بفضل الأغنيات المميزة، أبرزها "عيشني يومين"، و"شوقك مبينتهيش"، و"بفكر فيك"، و"حلفوه".


رتم هادئ

استمر “حبيب” على رتم هادئ في طرح أعماله الفنية، لم ينشغل بطرح ألبومات في سنوات متتالية، بقدر الاختيار المميز، ما جعله يحقق شعبية واسعة خلال العشرية الأولى من القرن الجديد.

وفي 2006، طرح ألبومه "أجمل قصة حب"، بأغنيات مميزة، هي "غمضة عين"، و"احترت معاك"، و"امبارح"، و"غالي"، و"زعلان"، وانتظر عامين لطرح ألبومه "جوه القلب" في 2008.


عصر الصورة

في العصر الجديد، لا يمكن أن تكتفي بطرح أغنيات مميزة لتحقيق الشهرة والنجومية، بعض الأشياء عليك الحفاظ عليها لتتواكب مع الجيل الجديد الذي أصبح يهتم بالصورة بشكل أكبر، خاصة مع انتشار القنوات الغنائية الفضائية، وانخفاض تكلفة مشاهدتها، كما أصبحت خدمة الإنترنت بتكلفة أقل عن الماضي، وازداد انتشار مواقع التواصل الاجتماعي بين الشباب. 

اهتم “حبيب” بالأغنيات المصورة بشكل كبير، حيث طرح كليب "لسه" الشهير مع كارولين لبكي، وساعده في الانتشار كليب "أنت معايا" من فيلم "تيمور وشفيقة"، بالإضافة إلى العديد من الكليبات، أبرزها "شفت بعينيا"، و"جوة القلب".


امتناع.. وزواج

امتنع “حبيب” بعد ذلك عن طرح ألبومات غنائية، إلا أن أخباره لم تختفِ من المواقع الفنية حينها، ما بين مشكلات إنتاجية يواجهها، أو تحضيرات لألبوم غنائي جديد لا يرى النور.

في 2012، تزوج فتاة من خارج الوسط الفني، بعيدًا عن أعين وسائل الإعلام، إذ بدأ حياته الزوجية وأنهاها دون أن يعلم أحد شيئًا، على عكس زواجه الثاني من المطربة شيرين عبد الوهاب.

حسام وشيرين.. حبه جنة؟


فرق كتير

وجد حسام حبيب ضالته مع شركة "نجوم ريكوردز"، التي حصلت على حقوق إنتاج وتوزيع ألبومه "فرق كتير" في 2016، ليظن المتابعون أنها عودة مثالية للنجم الغنائي، خاصة مع الأغنيات المميزة التي ضمها الألبوم.


مرحلة شيرين

تدريجيًّا، اقترب “حبيب” من شيرين عبد الوهاب، بفضل تواجدهما بشركة إنتاج واحدة، وبشكل مفاجىء أعلنا زواجهما في 2018.

"شيرين" عبّرت عن حبها له في أكثر من مناسبة بعد الزواج، ما بين تصريحات صحفية وتليفزيونية، وأيضًا في كليب "حبه جنة"، الذي ظهر به “حبيب” كموديل أمام زوجته، وصورته “شيرين” في جزيرة "ترييستا" بإيطاليا، التي تنحدر منها جذوره. 

“شيرين” عانت عاطفيًا كثيرًا في حياتها، زيجات غير مكتملة، وسنوات "سنجل" منذ الانفصال عن والد بناتها الموزع الموسيقي محمد مصطفى، فكان طبيعيًا أن تجد ضالتها في قصة حب جديدة.


نهوض وسقوط

في الوقت الذي انتظر فيه المتابعون تألقا غنائيا كبيرا من “حبيب”، في ظل استقراره العاطفي، وعلاقة جديدة مع نجمة غنائية تجوب شعبيتها جميع البلاد العربية، إلا أن ذلك لم يحدث.

سقط “حبيب” من جديد، وأسقط معه زوجته، التي توقفت عن طرح ألبومات غنائية منذ ألبوم "نسّاي" في 2018، ودخلت أزمات عديدة على المستوى الشخصي.


متبتديش تبعد علشان كام حاجة حصلت!

"متبتديش تبعد علشان كام حاجة حصلت".. عبارة "توكسيك" تضمنتها واحدة من أبرز أغنيات “حبيب” على الإطلاق، أغنية "اوعى"، ربما تلخص علاقته مع شيرين، التي بدأت بـ"غرام" و"حبه جنة"، ومرت بأزمات عديدة بين شيكات وسيارات ودهب مسروق، ولم تنتهِ بعد…

search