الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:12 ص

واتبدلت الأحوال.. فتوح نجم ساطع خلف القضبان

محمد فتوح

محمد فتوح

خلود طارق

A A

"ساعة القدر يعمى البصر" مثل شعبي شهير يقال منذ زمن، ينطبق على واقعة اللاعب محمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، الذي تبدلت حياته في غمضة عين.

لم يكن يعلم فتوح الذي كان يقود سيارته بسرعة كبيرة بعد منتصف ليل 11 أغسطس الماضي، أنه يتجه إلى السجن في وقت ناديه والمنتخب الوطني يُعاني من غياب لاعبين متميزين مثله في مركز الظهير الأيسر.     

دقت الساعة الواحدة بينما فتوح يقود سيارته عائدا من عطلة الصيف وبجانبه لاعب الزمالك محمد صبحي، وإذا بغمضة عين يدهس أمين شرطة بسيارته ويشطره لنصفين وتتحطم سيارته من قوة اصطدامها بالقتيل ويتحطم مثلها قلوب أسرة الضحية.

وقف فتوح، في صدمة وقلبه يرتجف من مشهد وفاة الضحية، ويبحث عن هاتفه ليتصل بالإسعاف لمحاولة إغاثة "أمين الشرطة"، وعلى الفور حضرت سيارة الإسعاف لنقل المتوفي، وعمل إسعافات أولية لـ فتوح الذي تحول قميصه الأبيض إلى أحمر بسبب دمائه الناتجة عن إصابته في رأسه وصدره بسبب اصطدامه بـ"الايرباج".

وعلى الفور، حضر رجال الشرطة بقسم العلمين، وتحفظوا على فتوح، بتهمة التسبب في وفاة أمين شرطة، وكذلك تحفظ على زميله محمد صبحي، وبالتالي أجرى له تحليل مخدرات لبيان هل كان يقود تحت تأثير المخدر أم لا؟، وتم اقتيادهما إلى ديوان القسم للتحقيق في الواقعة.

شاهد عيان

وتواصل "تليجراف مصر" مع شاهد عيان كان متواجدا على الرصيف الآخر محل الواقعة، والذي أكد أن التصادم من قوته أدى إلى انفصال رأس الضحية عن جسده.

عينة المخدرات إيجابية

وتحفظ أمن مطروح على جميع كاميرات المراقبة الموجودة بمكان الحادث، واستمعت لشهادات شهود العيان، فيما أطلق سراح زميله حارس المرمى محمد صبحي بعد إجراء تحليل المخدرات، فيما تحفظت على فتوح.

وهذا وتبين إيجابية عينة تحليل مخدرات للاعب أحمد فتوح، وهو ما يعني أنه كان تحت تأثير المخدر وقت الحادث.

أحمد فتوح يكشف سيناريو الحادثة

وروى أحمد فتوح لرجال المباحث، سيناريو الحادث وكيف تسبب في وفاة الشرطي السيد أحمد الشبكي، بعد أن صدمه بسيارته وتسبب في انفجار رأسه.

ووصف فتوح، المشهد بأنه كان يسير بالقرب من مدخل مجلس الوزراء الجديد بالعلمين، وفوجئ بعبور أمين الشرطة، الطريق وظهر أمامه، ولم يستطع مفاداته، وصدمه وبعدها خرج من سيارته مسرعًا وحاول إسعافه، وكان معه محمد صبحي، لكنه توفي.

تحرك نادي الزمالك 

أما عن نادي الزمالك فبدوره تحرك فورا بعد ما علم بحادث فتوح وتسبب في وفاة أمين شرطة، وأرسل فريقا قانونيا، ينتظر عرضه على النيابة، وفقًا لـ حسين السيد، عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء.

وتوجه عبدالواحد السيد، مدير الكرة بنادي الزمالك، إلى نيابة العلمين لمتابعة أزمة فتوح ومعه عدة محامين، كما كلفت الإدارة المستشار القانوني للنادي كمال شعيب بالتوجه إلى العلمين.

مرتضى منصور وتهمة فتوح

وأعاد حادث أحمد فتوح إلى الأذهان مشهد المستشار مرتضى منصور، إذ سبق واتهم اللاعب في يناير 2023، بأنه يتعاطى المواد المخدرة، عندما كان رئيسا لناديه، وخرج في تصريحاته لـ قناة الزمالك، وكان قد تعادل مع نادي الداخلية بهدف لكل فريق، وقرر إيقاف صرف مستحقات بعض اللاعبين حتى نهاية الموسم، قبل أن يضيف أن هناك لاعبين في فريقه لعبا المباراة “تحت تأثير الحشيش”، وهما أحمد فتوح وعبدالله جمعة.

إحالة أحمد فتوح للجنايات 

يوم 15 أغسطس، أحالت النيابة العامة  اللاعب أحمد محمد أبو الفتوح، الشهير بـ أحمد فتوح إلى محكمة الجنايات المختصة، لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في قتل المجني عليه "السيد أحمد الشبكي"، في أثناء قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

يوم 19 أغسطس، كانت أولى جلسات محاكمة اللاعب أحمد فتوح،  محكمة جنايات مطروح، بتهمتي التسبب في قتل شخص بالخطأ، والقيادة تحت تأثير المخدر.

بيض وجبنة رومي

وقبل دقائق من بدء محاكمته، طلب من "بوفيه" محكمة مرسى مطروح، ساندويتشات "بيض وجبنة رومي ومربى وعصير ومياه معدنية وكانز" وذلك أثناء تواجده بحجز المحكمة.

فتوح يتحدث لقاضي المحكمة

وقال لاعب نادي الزمالك، أحمد فتوح، وهو يرتجف لقاضي المحكمة، إنه لم يقصد صدم المجني عليه: "يا ريس لا أتعاطى المخدرات.. وماقصدتش أبدًا أموّت المجني عليه يا فندم”.

محامي أحمد فتوح

وقال المحامي أشرف عبدالعزيز، دفاع فتوح،  إن فريق الدفاع لم يطلع على أي ورقة من أوراق التحقيق في القضية، وقدم المحامي التعازي لأسرة المتوفى، وأعلن استعداد موكله لدفع الدية الشرعية التي تستوجب أن يكون هناك تفاهمات بين الطرفين، ووجود “فتوح” في محبسه يعطل إجراءات التواصل مع أسرة الضحية، كما أنه أب لـ"ابنتين قاصرتين".

وطلب من هيئة المحكمة، بإخلاء سبيل موكل: "موكلي العائل الوحيد لأسرته بطالب بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته، موكلي عايز يخرج عشان يصالح أهل الضحية، أحمد فتوح مش بياكل ولا بينام من الخضة، كان يقدر يهرب ولكنه مسابهوش وهرب، أنا موكلي لاعب منتخب وله سمعة".

وأكد أنه يجب على أحد من الورثة الإمضاء على التصالح والتنازل، ولكن لم يحدث ذلك حتى الأن:"لازم حد من الورثة يتنازل ويمضي على كدا علشان المتهم ياخد اخلاء سبيل حرام مش بياكل ولا بينام وسيتم التواصل مع أسرة المتوفى للتصالح معهم".

دفاع ضحية فتوح

وعلى الجانب الآخر، قال محامي ضحية اللاعب أحمد فتوح، إنه أب لبنتين أعمارهما تتراوح بين 16 لـ 18 سنة، مضيفًا "عياله منهارين عليه ومش مصدقين من الصدمة، المتهم لازم يتعاقب على رعونته، المجني عليه متوفى بإصابات بالغة ومرضيناش نوري جثته لأهله، مش هنسيب أهله إلا لما نجيب حقه".

وأجلت محكمة جنايات مرسى مطروح، جلسة محاكمة اللاعب أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك لجلسة اليوم الإثنين، مع استمرار حبس المتهم.



 

search