الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:50 ص

الأرض الأقرب للسماء.. مقلب زبالة

قمة جبل ايفرست مليئة بالقاذورات

قمة جبل ايفرست مليئة بالقاذورات

خاطر عبادة

A A

تحولت أعلى قمة جبل إيفرست الأعلى بالعالم، إلى أكبر مكان للقاذورات والروائح الكريهة، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، وأصدرت السلطات المحلية لوائح جديدة تجبر المتسلقين على إحضار أكياس قمامة كبيرة لحمل مخلفاتهم.

أكياس قمامة فوق جبل ايفرست

 

رائحة كريهة

وكتبت ديلي ميل، اليوم، أن بعض المتسلقين كانوا يلجأون لحفر ثقوب في الجبل أو قضاء حاجاتهم في العراء، وسط شكاوى من عدم تحلل فضلاتهم بشكل كامل في درجات حرارة تنخفض إلى 60 تحت الصفر، تؤدي لتجمد النفايات، مما ينشر العدوى والجراثيم بين السائحين، فضلا عن الرائحة والمنظر المؤذي.

وقالت مينجا شيربا، رئيس بلدة باسانج لامو "لقد أصبحت رائحة جبالنا كريهة"، مشيرة إلى أنها اتخذت قرارها بإجبار المتسلقين على حمل مخلفاتهم، والتحقق من عودتهم بها.

وأضافت أن فكرة حمل المخلفات مقززة قد تبدو مثيرة للاشمئزاز، لكن أكياس البراز مصصمة لجعل المكان كريما قدر الإمكان.

إجراءات صارمة لمواجهة مقالب القمامة 
 


إجراءات صارمة

وأشارت مينجا، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها مطالبة السياح بحمل أكياس قمامة، قائلة إن متسلقي جبال  دينالي “أعلى قمة في أمريكا الشمالية”، حملوا تلك الأكياس، وفي القطب الجنوبي أيضا، ولهذا السبب دعت إليها أيضا.

وفي عام 2017، ألقى المتسلقون في نيبال نحو 25 طنًا من القمامة و15 طنًا من النفايات البشرية- أي ما يعادل ثلاث حافلات ذات طابقين، وفقًا للجنة مكافحة التلوث في ساجارماثا.

وفي عام 2013، اشترطت سلطات نيبال إيداع المتسلقين مبلغ مالي قدره 4 آلاف دولار وحفظه في الأمانات، على أن يتم استلامه مرة أخرى في حالة جمع ما لا يقل عن 8 كيلوجرامات من النفايات لدى عودته من الرحلة.

وفي جبال الهيمالايا بالتبت، يُطلب منهم إحضار نفس الكمية من القاذورات “8 كيلو” ويتم تغريمهم 100 دولار لكل كيلوجرام لم يجمعوه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search