الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:26 م

بعد تريند "أبو كرش".. نصائح لتكون "سمباتيك"

القضاء على الكرش

القضاء على الكرش

إسراء عبدالفتاح

A A

على مدار الـ72 ساعة الماضية، وعلى موقع إكس للتدوينات المصغرة، تصدر تريند سؤال موجه للفتيات: "هل تقبلين الزواج بأبو كرش؟".

وانهالت تعليقات الفتيات على التريند ما بين مؤيدات ومعارضات للفكرة، بين من ترى أن الشكل الخارجي ليس فارقا في الحياة الزوجية، طالما هناك توافق فكري بين الزوجين، ومن تجد “الكرش” دليلا على شخصية تقليدية كسولة، وبالتالي لن تتحمل مشاركته الحياة، حتى وإن كان يملك من الأموال أطنانا.

تعليقات الفتيات


كيفية إزالة الكرش

الإجابات أثارت قلق كثير من الرجال، وبدأ بعضهم في البحث عن كيفية التخلص من الكرش من خلال الأطعمة أو من خلال المشروبات.

تقول استشاري التغذية والسمنة، نهى صفوت، إن هناك عدة عوامل تؤدي إلى تكون الكرش، لا تقتصر فقط على الشباب أو الرجال، بل بعض السيدات والفتيات يصبن به، وفي أغلب الحالات تكون الأطعمة هي العامل الأساسي في تكوين الكرش.

 إزالة الكرش

فقدان الوزن

وأضافت صفوت لـ"تليجراف مصر"، أن هناك طرقا لفقدان الوزن خاصة دهون البطن والتي بسببها يظهر "الكرش" ومن ضمن تلك الطرق ممارسة الرياضة، وابتاع نمط غذائي صحي مناسب، وإذا فشل الشخص في التخلص من الكرش فعليه إجراء عمليات شفط الدهون وهي متوفرة في الوقت الحالي بصورة كبيرة.

وتابعت: "أما النظام الصحي الذي يجب على من يملك "كرش" اتباعه فهو تناول الفواكهة والخضروات وتناول البروتينات ومنتجات الألبات منخفضة الدسم، والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على السكريات الزائدة".

فقدان الوزن 

 

الضغط العصبي والكرش

وأشارت إلى أن الضغط العصبي قد يؤدي إلى ظهور الكرش في بعض الأحيان، وذلك يكون من خلال إصابة الشخص بالتوتر وهو ما يجعل الجسم يزيد من إفراز الهرمون المسؤول عن تنشيط الدهون بمنطقة البطن تحديدا.

وتابعت أن هناك بعض المشروبات التي تساعد في حرق دهون منطقة البطن ومنها الشاي الأخضر والبردقوش، فالشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة تساعد في زيادة حرق الدهون في تلك المنطقة، وأيضا مشروب البردقوش يحتوي على مضادات الأكسدة والالتهابات والتي تحسن من عمليات الهضم وحرق السعرات الحرارية.

search