الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:36 م

لموضة الأشقر الشاحب.. نصائح لتجنب تلف الشعر بعد الصبغة

موضة شعر النساء 2024

موضة شعر النساء 2024

إسراء عبدالفتاح

A A

ألوان الشعر من أهم ما يميز السيدات، وهو ما تبحث عنه أكثرهن، خصوصا ما يتماشى مع الموضات الجديدة. مع بداية العام الجديد، يسيطر اللون الأبيض اللؤلؤي والأشقر على موضة شعر الفتيات والسيدات 2024.

في ظل اتجاه بعض السيدات إلى تبييض الشعر، فإن العناية بالشعر المبيض تتطلب قدرًا كبيرًا من التفكير، فمن الأفضل حماية صحة الشعر والحفاظ عليها مع ضمان بقاء لونك فاتحًا ومشرقًا.

الشعر الأشقر 


تفتيح الشعر

بحسب موقع " instyle"، تقول مصففة الشعر فيبي ناثان، إن "التبييض هو عملية مؤكسدة ترفع بشرة الشعر لتتغلغل في القشرة وتكسر الميلانين الطبيعي للشعر، مما يؤدي إلى تفتيحه، مضيفة أن هذا أيضا يحدث مع الشعر الأشقر، فهو يخترق الصبغات السوداء والبنية والحمراء والبرتقالية ثم الصفراء في الشعر، للوصول إلى اللون الأشقر الأصفر الشاحب".
يستخدم مصفف الشعر كاميرون رايزيتش استعارة مفيدة لتصور عملية صبغة الشعر باللون الأبيض، يقول: "عندما تضعين مبيضًا أو مفتحًا على الشعر، فإن ذلك يؤدي إلى فتح البشرة، مما يتيح الوصول إلى جزيئات لون الشعر بالداخل - أحب أن أفكر في الأمر كمجموعة من الأبواب الصغيرة التي تفتح على غرفة واحدة كبيرة، فعندما تنتفخ جميع البشرة، أو تفتح تلك الأبواب، فهذا يسمح لنا بسحب جميع جزيئات اللون الطبيعي الموجودة في الداخل، مما يترك لك لونًا أفتح تحتها".
 

تفتيح الشعر 


نصائح بعد صبغة الشعر
 

أشار رايزيتش إلى أن الشعر بعد صبغته من الممكن أن يظهر مجعدًا، لذلك ينصح مصففو الشعر أن تعتمد النساء على روتين للعناية باللون وظهور الشعر بالشكل الصحي والأنيق التي ترغب كل الفتيات والسيدات بالظهور به.

قدم خبراء الشعر عددا من النصائح للسيدات والفتيات للحصول على شعر مثالي بعد الصبغة، والتي جاءت من أهمها عدم الإفراط في استخدام "المكواة" الساخنة، حيث أن الشعر المبيض هش يؤدي قطع البشرة إلى ظهور خيوط أكثر هشاشة وعرضة للتلف، مما يجعل تطبيق الحرارة الزائدة أمرًا محفوفًا بالمخاطر.


وأضاف مصفف الشعر أن "الشعر المبيض سيتحول حتمًا إلى اللون النحاسي بعد بضعة أسابيع من التلوين، ومن أجل الحفاظ على صحة الشعر بعد تبييض شعرك، عليك تقليل استخدام الحرارة قدر الإمكان". 

search